رئيس التحرير
محمود المملوك

غدًا.. 4 ملفات مهمة على مائدة المجلس الأعلى للجامعات

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، غدًا الأحد، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، عددا من الملفات الهامة بالمنظومة، يأتي على رأسها، متابعة العملية التعليمية بالجامعات، والخريطة الزمنية لانتهاء العام الدراسي الحالي، 2020 – 2021، والاستعدادات لامتحانات نهاية العام.

كما يتطرق المجلس إلى كافة الإجراءات الاحترازية والصحية وتطبيقها خلال الامتحانات، مع الاطمئنان على سير العملية التعليمية بنظام التعليم الهجين في ظل التوسع في التعليم "أون لاين"، نظرا للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات مقترحات أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وكذلك العاملون حول قانون تعديلات قانون التعليم العالي الجديد، بعد أن شكل المجلس الأعلى للجامعات لجنة برئاسة الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، لتلقي مقترحات التعديلات الجديدة.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن بدء امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي، أول شهر يونيو المقبل، على أن تستمر لمدة شهر، وانتهاء المحاضرات الدراسية نهاية شهر مايو الجاري.