رئيس التحرير
محمود المملوك

الأهلي يتعادل مع صن داونز ويتأهل لنصف نهائي الأبطال للمرة الـ17 بتاريخه

هدف الأهلي في مرمى
هدف الأهلي في مرمى صن داونز

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت علي ملعب لوكاس موريبي، يإياب ربع نهائي البطولة.

بدأت المباراة بقوة من الفريقين، حيث سعى فريق صن داونز لتسجيل هدف مبكر في الأهلي، ليحافظ الفريق الأحمر، على تماسكه، وتمكن من امتصاص حماس لاعبي الفريق الجنوب إفريقي، وامتلاك منطقة وسط الملعب.

ونجح ياسر إبراهيم في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 10 من عمر المباراة، بعد عرضية نمؤذجية من أيمن أشرف ضربها ياسر برأسه لتسكن شباك حارس صن داونز.

لم يصمت فريق صن داونز، وبدا في شن الهجمات على مرمى محمد الشناوي، حتى تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30، برأسية من موسى ليبوسا.

سيطر صن داونز على مجريات الدقائق الأول من الشوط الثاني، لتسجيل هدف التقدم على الأهلي، ولكن فشل الفريق الجنوب إفريقي في تسجيل الهدف الثاني، في ظل الحصون الدفاعية التي فرضها لاعبي الأهلي على حدود المنطقة.

ودخل طاهر محمد طاهر بدلا من صلاح محسن في الدقيقة 59 من عمر المباراة، وألغى حكم المباراة هدف لصن داونز في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد استلم مهاجم صن داونز الكرة بيده، قبل ان يسددها في مرمى محمد الشناوي، وحل جونيور أجاي كتبديل ثاني في الدقيقة 71 من عمر المباراة، بدلا من محمد شريف.\

وبتلك النتيجة، ضمن الأهلي التأهل لنصف نهائي الأبطال، للمرة الـ17 في تاريخه، بعد فوزه ذهابًا بهدفين دون رد. 

بعد مرور 75 دقيقة.. هدف ملغي لصن داونز في شباك الأهلي