الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف منصة الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم-أرشيفية
أخبار
وزير التربية والتعليم-أرشيفية
السبت 22/مايو/2021 - 06:21 م

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على سؤال أحد أولياء الأمور عن المنصة التي يؤدى عليها طلاب الثانوية العامة الامتحان التجريبي الثاني، والمقرر عقده غدًا، قائلًا: "سيكون على local في المدارس المجهزة وعلى الشبكات المتاحة في المدارس الأخرى".

وأضاف "شوقي"، عبر جروب "أولياء أمور مصر الآباء"، أن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة يعتبر الهدف منه تعريف الطلاب على الأسئلة في المقام الأول.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادها للامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة غدًا الأحد، مؤكدة على جميع المديريات التعليمية بالمحافظات ضرورة تدريب الطلاب واختبار الشبكات قبل موعد الامتحان.

وأكدت الوزارة على الاستعداد لعقد الامتحان الاسترشادي خلال شهر مايو، بحيث يكون الامتحان عبارة عن عينة من الأسئلة الاسترشادية، والتي تغطي المنهج المقرر لطلاب الصف الثالث الثانوي حتى نهاية شهر مارس.

كما أشارت إلى أنه بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح أسئلة استرشادية له أثناء الامتحان، المقرر عقده خلال شهر يونيو المقبل.

وأضافت الوزارة، في بيان سابق، أن الهدف من هذا الامتحان هو ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة، من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، حيث يُعد هذا امتحانًا تجريبيًا بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

تابع مواقعنا