الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الأولى.. مجلس الأمن يدعو لاحترام وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين

مجلس المن الدولي
سياسة
مجلس المن الدولي
السبت 22/مايو/2021 - 08:41 م

 دعى مجلس الأمن الدولي إلى احترام وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية بين إسرائيل والفلسطينيين، في قطاع غزة عقب 11 يومًا من القصف والتصعيد، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتأتي تلك الدعوى كأول بيان لمجلس الأمن الدولي تجاه التطورات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، إذ فشل المجلس خلال أربع اجتماعات سابقة له خلال الأيام الماضية في إصدار بيان مشترك بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، أخرها جلسة عقدت يوم الثلاثاء الماضي.

ورحب أعضاء مجلس الأمن، بإعلان وقف إطلاق النار، كما أقروا بالدور المهم الذي لعبته مصر ودول المنطقة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع، كما شددوا على الحاجة إلى مساعدة إنسانية للسكان المدنيين الفلسطينيين.

ودخل حيّز التنفيذ وقف إطلاق النار في الساعة الثانية من فجر الجمعة اتّفاق وقف إطلاق النار الذي توصّلت إليه بوساطة مصرية إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعد 11 يومًا من القصف المتبادل.

 كما تواصل القاهرة مساعيها لتثبيت وقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين، إذ يتجه غدًا الأحد وفد مصري إلى قطاع غزة  للقاء الفصائل الفلسطينية في إطار الجهود المصرية لتثبيت اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار داخل القطاع واحتواء التصعيد الأخير في الضفة الغربية والقدس والقطاع.

وكان الوفد المصري وصل اليوم السبت إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، للاطلاع على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

تابع مواقعنا