رئيس التحرير
محمود المملوك

الرئيس التونسي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

وجه الرئيس التونسي قيس سعيد، بإرسال مساعدات إنسانية جرى تجميعها من قبل بعض المواطنين التونسيين للتبرع بها لمواطني القطاع ودعمهم عقب التصعيدات الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت الرئاسة التونسية في تغريدة لها، أن المساعدات التونسية تتضمن أدوية وأغذية ومعدات طبية وتبرعات أخرى،على ان يتم إرسالها عبر طائرات  طائرات عسكرية.

وفي ذات السياق دعى مجلس الأمن الدولي، أمس السبت،  إلى توجيه التبرعات الإنسانية لقطاع غزة، إذ شدد اعضاء المجلس على الحاجة إلى مساعدة إنسانية للسكان المدنيين الفلسطينيين. 

كما دعى إلى احترام وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية بين إسرائيل والفلسطينيين، في قطاع غزة عقب 11 يومًا من القصف والتصعيد، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتأتي تلك الدعوى كأول بيان لمجلس الأمن الدولي تجاه التطورات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، إذ فشل المجلس خلال أربع اجتماعات سابقة له خلال الأيام الماضية في إصدار بيان مشترك بشأن العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، أخرها جلسة عقدت يوم الثلاثاء الماضي.

ورحب أعضاء مجلس الأمن، بإعلان وقف إطلاق النار، كما أقروا بالدور المهم الذي لعبته مصر ودول المنطقة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع.

عاجل