رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزهم هالة صدقي ومحمد حماقي.. نجوم أثبتوا وفائهم لسمير غانم واحترامهم لأحزان أسرته بعد رحيله

سمير غانم
سمير غانم

وجه الفنان حسن الرداد الشكر، لكل من الفنانة هالة صدقي والمطرب محمد حماقي، على موقفهما تجاه جنازة الراحل سمير غانم، والذي رحل عن عالمنا يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز الـ84، ونشر “الرداد” صورة لحماقي وصدقي عبر “فيس بوك” شاكرا إياهم.

وخلال الساعات الماضية، شن الكثيرون هجومًا على عدد من الفنانين مثل إلهام شاهين ويسرا ولبلبة، بعدما ظهروا في حفل زفاف بالجونة، بعد حضورهم جنازة سمير غانم مباشرة، بينما على جانب كان هناك بعض الفنانين الذي أثبتوا وفائهم للراحل واحترموا الحالة الحزن التي تمر بها عائلته.

وفي ذلك التقرير نستعرض أبرز النجوم الذين أثبتوا وفائهم لعائلة الراحل سمير غانم:

محمد حماقي

حرص الفنان محمد حماقي على حضور جنازة الراحل سمير غانم، وكان من المقرر إحيائه حفل زفاف في نفس اليوم الجنازة، لكنه قرر الاعتذار عنه حزنا على رحيل سمير غانم، ونشر المنتج هشام جمال صورة لحماقي من الجنازة  عبر “استوري” حسابه بـ"انستجرام"، وقال: “عرفت دلوقتي أن صاحبي وأخويا النجم المحترم محمد حماقي، اعتذر عن فرح كان المفروض يغني فيه امبارح ورجع فلوسه، احتراما وحزنا على الأسطورة سمير غانم، الله يرحمه، شكرا يا أصيل يا محترم”.

 

هالة صدقي
 

وأعلنت الفنانة هالة صدقي اعتذارها عن حضور حفل الزفاف الذي حضره الفنانون في الجونة، احتراما لرحيل الفنان سمير غانم، وكتبت عبر “فيس بوك” وقالت: "أنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد.. نزلت من دبي لحضور فرح روحت العزاء واعتذرت عن الفرح.. وكما هو معروف في الوسط الفني أن  الفنانين العظماء دول كانوا لا يمكن يسيبوا أي واجب سواء عزاء أو زيارة مريض”.

وتابعت: “وفِي يوم سألت رجاء يا رجاء أنتي ليه بتروحي لكل من هب ودب حتى لو علاقتك بيهم مش قوية وتتعبي نفسك مع ناس ما تعرفيهومش، كانت تقولي علشان في عزائي عايزة الدنيا كلها تقف مع أميره بنتي ويبقى عزاء كبير، وتتركنا رجاء في ظروف كورونا وخلسة أصدقائها المقربين جدا هما بس اللي يروحوا عندها يعزوا نفسهم ويعزوا أميرة بنتها"

وأضافت: “ودلال حضرت عزاء مصر كلها وأهم عزاء لها حبيبها وجوزها وعشرة عمرها ما تحضر العزاء، ولا عارفين رد الفعل لما تعرف بخبر شريكها في الحياة وأنها الوحيدة اللي ما ودعتهوش".

واختتمت: "أوعى تحسبها أبدا سيبها على ربنا واللي رايده هيكون الإنسان مسير وغير مخير. الله يرحمك يا مبدع ويصبر بناتك وحبايبك". 

هالة صدقي على الفيس بوك

أحمد الفيشاوي

حرص الفنان أحمد الفيشاوي على حضور جنازة سمير غانم ومشاطرة عائلته تلك النكبة، وراعى حالة الحزن التي سادت على المنطقة العربية لرحيل الفنان، وقرر الفيشاوي تأجيل طرح أغنيته “الحرية"، ونشر صورة مكتوب عليها: “سيتم تأجيل تراك حرية.. نظرًا للظروف الحالية”، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلق قائلًا: “وأيضًا حداد على وفاة الفنان العظيم سمير غانم”.

أحمد الفيشاوي على انستجرام

هاني رمزي

وشارك الفنان هاني رمزي في جنازة الراحل سمير غانم، وأهدى العرض المسرحي الجديد "أبو العربي في Mission Impossible"، لروح الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم.

وقال هاني رمزي لـ"القاهرة 24"، في احتفاله أمس بالعرض المسرحي بمسرح التياترو بجراند طيبة مول، “أُهدي هذه الاحتفالية والعرض المسرحي لروح سمير غانم، الذي طالما أمتعنا بالعديد من الأعمال الكوميدية المميزة”، مشيرا إلى أنه مهما فعل لن يوفي الفنان الراحل حقه.

وظهر هاني رمزي في بداية عرضه المسرحية بجانب صورة الراحل سمير غانم وبجانبه الفنان حجاج عبد العظيم، وقام بتحية الراحل، قبل بدء العرض.

عمرو سعد

أجلت قناة "mbc مصر" عرض حلقة برنامج  "الحكاية" لعمرو أديب التي يستضيف بها عمرو سعد ومصطفى شعبان للاحتفال بنجاح مسلسلهما "ملوك الجدعنة".

وعلم "القاهرة 24" أن قرار القناة جاء بعد طلب من عمرو سعد، الذي يشعر بحالة حزن شديدة بعد وفاة سمير غانم، ورأى أنه من الأفضل تأجيل الحلقة نظرا لحالة الحزن التي يمر بها جميع محبي الفنان الراحل الذي أمتع الكثيرين طوال مشواره الفني.