رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 25 طن ملح طعام ومنتجات ألبان فاسدة قبل طرحها بالأسواق في البحيرة

ضبط ملح فاسد بالبحيرة
ضبط ملح فاسد بالبحيرة

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، بالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بدمنهور، اليوم الأحد، حملاتها التفتيشية المكبرة لمراقبة ومتابعة الأسواق ومنافذ البيع، والرقابة المشددة على المصانع لمكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس، ولردع المخالفين والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

وضبطت الحملة، برئاسة محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية، وعضوية كلا من مراد عمارة، وأحمد شلبي، مفتشو الأغذية بالإدارة الصحية بدمنهور، 500 شيكارة من ملح طعام خشن زنة الشكارة 50 كيلو بإجمالي وزن 25 طنا مخزنة بالعراء وتحتوي على كتل وشوائب ومعروض لأشعة الشمس المباشرة للتلوث بروث الحيوانات، قبل استخدامها.

 

كما تم ضبط 35 عبوة بلاستيك من نواتج تصنيع الجبن الرومي (بروتين) زنة العبوة 20 كيلو جرام بإجمالي وزن 700 كيلو بدون بيانات وغير محتفظة بخواصها الطبيعية، بأحد مصانع منتجات الألبان الغير مرخصة بمركز دمنهور، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

 

كما تمكنت الحملة، أيضا من ضبط عدد 15 عبوة بلاستيك من الجبن الأبيض دون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج وفترة الصلاحية زنة العبوة 20 كيلو بإجمالي وزن 300  كيلو، وكذلك ضبط عدد 7 أقراص من الجبن الرومي تزن 91 كجم غير محتفظة بخواصها الطبيعية لاحتوائها على عفن متغلغل وشقوق غائرة بداخل الأقراص بأحد ثلاجات حفظ وتخزين المواد الغذائية بمركز دمنهور، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالأداء المتميز للحملة في مواجهة مروجي السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية، للحد من انتشارها حفاظا على صحة المواطنين.