الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: استخدام الأشعة البنفسجية لتعقيم أوراق امتحانات الجامعات (خاص)

امتحانات الجامعات
تقارير وتحقيقات
امتحانات الجامعات
الأحد 23/مايو/2021 - 06:13 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إجراء عمليات تعقيم وتطهير لأوراق الامتحانات لطلاب الجامعات خلال ماراثون الامتحانات بالترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد بالمجتمع الجامعي.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن عددًا من الجامعات لجأت لاستخدام الأشعة البنفسجية لتعقيم الأوراق الخاصة بالطلاب في الامتحانات، موضحًا أن الأشعة البنفسجية لديها تأثير قوي على الفيروسات ومنها فيروس كورونا المستجد.

وأشار المصدر، إلى أن هناك توجيهات من رؤساء الجامعات، للطلاب بضرورة إحضار جميع الأدوات الكتابية اللازمة للامتحان لمنع تداولها بين الطلاب أثناء أداء الامتحانات، لافتًا إلى أنه بعد الانتهاء من الامتحان وتسليم أوراق الإجابة يتم جمعها بواسطة الملاحظين، مع التزامهم التام بارتداء قفازات واقية وجمعها في صناديق مخصصة.

كما أكد المصدر، أنه سيتم عزل هذه الصناديق لمدة لا تقل عن 4 أيام قبل البدء في فحصها بواسطة لجان متخصصة، تمهيدًا لتسليمها للجان الكنترول، موضحًا أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، شدد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية أثناء أداء الامتحانات، ومنها مراعاة علميات التباعد الاجتماعي بين الطالب والآخر بمسافة لا تقل عن مترين، وارتداء الكمامة أثناء الوجود في لجنة الامتحانات.

ومن المقرر أن تبدأ الجامعات، امتحانات نهاية العام الجامعي، أول شهر يونيو المقبل، على أن تستمر الامتحانات لمدة شهر، وفقًا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، بجميع الكليات.

تابع مواقعنا