رئيس التحرير
محمود المملوك

ثنائي سلة الزمالك الأفضل أمام بطل السنغال ببطولة إفريقيا

سلة الزمالك
سلة الزمالك

توج ثنائي الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك والتر هودج ومهاب ياسر، بجائزة الأفضل في لقاء الفريق أمام دوانس السنغالي التي جمعت الفريقين اليوم، في ثاني مواجهات الفريق بالبطولة الإفريقية للأندية الأبطال (BAL) والمقامة حاليًّا في رواندا تحت رعاية الـNBA.

وفاز الزمالك على بطل السنغال بنتيجة 84/62.

وأكد والتر هودج، في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للنادي أن الفريق قدم مباراة قوية أمام بطل السنغال واستحق الفوز، مشيرًا إلى أن الفريق السنغالي يتميز بالسرعات والأطوال وكان خصما عنيدا.

وأوضح أن الفريق سيسعى إلى الفوز على المجمع البترولي الجزائري في ختام منافسات دور المجموعات من أجل الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية.

وكان الفريق قد فاز في أولى مبارياته بالمجموعة على فيروفيارو بطل موزمبيق بنتيجة 71-55.

وتضم البطولة 12 فريق تم تقسيمهم على 3 مجموعات بحيث يتأهل فريقين من كل مجموعة بالإضافة إلى صاحبي أفضل ثالث من بين المجموعات، ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية 8 فرق.

وستقام مباريات دور الثمانية يومي 25 و26 مايو ونصف النهائي يوم 28 مايو، كما تقام مباراة المركز الثالث يوم 29 مايو، وتختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم 30 مايو.

ويقود الجهاز الفنى للفريق اجوستى بوش ويعاونه كلا من ياسر عبد الوهاب مدربًا عامًا، وسمير جودة مدربًا، وطبيب الفريق إسلام جمعة.

عاجل