الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس السكة الحديد يتفقد ورش ومحطة أسوان صباح اليوم

 السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
السكة الحديد
الإثنين 24/مايو/2021 - 08:49 ص

قال مصدر بالسكة الحديد إن المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد استقل قطار النوم رقم 86 خط "القاهرة-اسوان" متوجها إلى المنطقة الجنوبية يرافقه خلال الزيارة عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق وعدد من قيادات ونواب الهيئة.

ومن المقرر أن تشمل الزيارة تفقد محطة أسوان وعدد من الورشة الفنية للعمرات الخفيفة ومتابعات استعدادات العمال داخل الورش لتجهيز القطارات قبل بداية الرحلة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما ستشمل الجولة متابعة التجهيزات للبدء في تنفيذ مشروع كهربة الإشارات في نطاق محطتي الأقصر واسوان ضمن خطة السكة الحديد لتحديث وتطوير منظومة الإشارات الجديدة على خطوط الهيئة لرفع معدلات الأمان.

وفي سياق منفصل قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق ان المهندس كامل الوزير وزير النقل وافق على تزويد المركز الطبي للسكة الحديد بكميات كبيرة من لقاحات كورونا التى توفرها وزارة الصحة وذلك بعد مطالبات من المهندس مصطفى ابوالمكارم رئيس هيئة السكة الحديد واللواء عاطف امام رئيس المركز الطبي.

وأضاف فكري خلال تصريحات صحفية ل القاهرة 24 أن موافقة وزير النقل على تزويد المركز الطبي بلقاحات كورونا يأتي فى اطار الاهتمام بالعنصر البشري والعاملين بالسكة الحديد مشيراً الى أن الأولوية ستكون لطوائف التشغيل المختلفة ممن يتعاملون مع الجمهور بصفة مباشرة.

وأوضح رئيس النقابة العامة للسكة الحديد إنه سيتم ارسال اللقاحات الى المناطق البعيدة عن المركز الطبي وفقا للمناطق المركزية للتسهيل على العمال وعدم تعطيل مصالحهم مؤكدا حرص النقابة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا والتى تضمن التطعيم باللقحات وفقا لبروتوكولات وزارة الصحة.

تابع مواقعنا