الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عالمة فلك تكشف أفضل وقت لمشاهدة القمر العملاق

القمر
كايرو لايت
القمر
الإثنين 24/مايو/2021 - 10:51 ص

قالت باتريشيا سكيلتون، عالمة الفلك في المرصد الملكي بجرينتش، إن أفضل وقت لمشاهدة القمر العملاق في المملكة المتحدة سيكون في الساعات الأولى من صباح يوم 26 مايو، أو في وقت لاحق من المساء في نفس اليوم بعد غروب الشمس.

 

وأضافت: "يحدث القمر العملاق عندما يحدث اكتمال القمر في نفس الوقت، أو بالقرب من الوقت، حيث يصل القمر إلى أقرب نقطة له من الأرض، عند نقطة تسمى نقطة الحضيض".

 

وتابعت: "القمر العملاق سيرتفع في الشرق بعد حوالي نصف ساعة من غروب الشمس وسيكون مرئيًا طوال الليل"، مضيفة: "للحصول على أفضل المناظر للقمر العملاق، انتظر حتى يصعد القمر إلى أعلى في السماء".

 

وأكدت أن الأشخاص الذين يشاهدون القمر العملاق من غرب الولايات المتحدة أو الأجزاء الغربية من أمريكا الجنوبية أو أستراليا أو جنوب شرق آسيا سيشهدون تحول القمر العملاق إلى ظل أحمر قرمزي، حيث سيحدث خسوف للقمر في نفس اليوم.

وأوضحت سكيلتون أن الحدث يتزامن أيضًا مع خسوف القمر الذي سيشهد تحوله إلى اللون الأحمر، لكن ذلك لن يكون مرئيًا في المملكة المتحدة.

 

يحدث الحضيض في الساعة 2.51 صباحًا يوم 26 مايو، مع اكتمال القمر في الساعة 12.14 مساءً في نفس اليوم، حسب ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

 

جدير بالذكر، يظهر قمر عملاق بنسبة 14 % و 30 % أكثر إشراقًا في سماء الليل، ومن المتوقع أن يكون الحدث مرئيًا في فجر يوم 26 مايو، عندما يكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض، على الرغم من أن الإضاءة الكاملة لن تحدث إلا في وقت لاحق من اليوم، وخلال هذا الوقت، سيظهر القمر الصناعي الطبيعي للأرض أكبر بنحو 14٪ وأكثر سطوعًا بنسبة 30٪.

تابع مواقعنا