الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الشركة المالكة لـ"تيك توك" يتنازل عن منصبه قبل طرح الأسهم بالبورصة

تيك توك
اقتصاد
تيك توك
الإثنين 24/مايو/2021 - 10:56 ص

يعتزم تشانج يي مينج، مؤسس شركة "بايت دانس"، أن يتنازل عن رئاسة الشركة المالكة لـ"تيك توك"، إلى مساعده وزميله القديم في السكن، متخليا عن إدارة الشركة الناشئة الأعلى قيمة في العالم قبل ظهورها المرتقب في سوق المال.

ووفق بلومبرج، أعلن "تشانج" في مذكرة داخلية، نُشرت على الإنترنت يوم الخميس، أنَّه سيسلم دور الرئيس التنفيذي في "بايت دانس" إلى مدير الموارد البشرية، روبو ليانج.

وقال مصدر مطَّلع على الأمر، إنَّ الملياردير الشاب سيظل رئيساً للشركة، لكنَّه يخطط للتخلي عن معظم مهامه اليومية، لأنَّها تمثِّل عبئاً متزايداً على وقته.

التركيز على الخطط الاستراتيجية

وينسحب "تشانج"، الذي يخطط للتركيز على الاستراتيجية الأطول أجلاً، من الأضواء، في الوقت الذي تُكثِّف فيه بكين جهودها للحدِّ من نفوذ شركات الإنترنت، ومؤسسيها المليارديرات، بدءاً من "جاك ما" مؤسس "علي بابا غروب"، إلى "تينسنت هولدينجز".

وتتزامن حملة مكافحة الاحتكار تلك مع سلسلة خطوات تتخذها "بايت دانس" التي قد تقلب مشهد الإنترنت في الدولة رأساً على عقب.

ويأخذ "ليانج" الراية في الوقت الذي تستعد فيه "بايت دانس" لطرح أولي للجمهور مرتقب بشدة في الولايات المتحدة أو هونغ كونغ.

كما أنَّ الشركة تستعد لخطوتها الكبيرة المقبلة، وهي دخول عالم التجارة الإلكترونية، ومنافسة "علي بابا"، و"ميتوان" في السوق الصينية البالغة قيمتها 1.7 تريليون دولار.

تفويض المسؤوليات اليومية

قال "تشانج" في المذكرة: "أشعر أنَّني لم أحقق ما كنت أطمح له في أهدافي السابقة المتعلِّقة بمجالات الفرص الاستراتيجية الجديدة، والإدارة التنظيمية، والمسؤولية المجتمعية، وبعد أشهر من التفكير في هذا الأمر، قررت أنَّ التخلي عن دور المدير التنفيذي، وما يرتبط به من مهام يومية، سيمكِّنني من إحداث تأثير أكبر في المبادرات طويلة الأجل".

ويشبه التنازل من قبل "تشانج" خطوة مماثلة من قبل مؤسس "بيندودو" “Pinduoduo”، كولين هوانغ، الذي تخلى عن رئاسة شركته لنائب له منذ شهرين.

وقد تكون ضغوط إدارة أعمال سريعة التطور، وعالية التنافسية، والتعامل في الوقت نفسه مع المتطلَّبات التنظيمية المتزايدة قد زاد الأعباء على "تشانج"، ودفعه للبدء في تفويض المسؤوليات.

وفي عام 2020، عيَّن "تشانج" مديرين تنفيذيين لإدارة الجزء الصيني من أعمال "بايت دانس" مترامية الأطراف، كما قام الشهر الجاري بترقية المدير المالي المعيَّن حديثاً، شوزي تشو، إلى مدير تنفيذي للأعمال الأمريكية.

وفد مصري يزور العراق يونيو المقبل لتفعيل التعاون الاستثماري والصناعي بين البلدين (خاص)

تابع مواقعنا