الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحكمة تأمر بإحضار كرسي وإخراج محمود عزت من قفص الاتهام في "اقتحام الحدود الشرقية"

محمود عزت
حوادث
محمود عزت
الإثنين 24/مايو/2021 - 01:24 م

أمرت هيئة المحكمة بجنايات القاهرة، بإحضار كرسي وإخراج محمود عزت من قفص الاتهام في قضية اقتحام الحدود الشرقية.

وبدأت اليوم الاثنين الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إجراءات إعادة محاكمة  القيادي محمود عزت، والقائم بأعمال مرشد الإخوان، على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقا في قضية اقتحام الحدود الشرقية.

وفي بداية الجلسة قامت المحكمة بإثبات حضور المتهم ودفاعه بمحضر الجلسة وأمرت بإخراج محمود عزت من قفص الاتهام وإحضار كرسي له وجلوسه خارج القفص حتي يتسنى له سماع ما يحدث خلال جلسة المحاكمة.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قضت في 16 يونيو 2015، بالسجن المؤبد لـ 20 متهما والإعدام شنقا للقائم بأعمال المرشد محمود عزت و99 آخرين لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

 

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة 25 يناير، وذلك على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية.

 

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

تابع مواقعنا