السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"دار نهضة مصر": تجهيز باقي مراحل تطبيق "اتكلم عربي" لعرضه على وزيرة الهجرة قريبًا (خاص)

داليا إبراهيم رئيس
تقارير وتحقيقات
داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر
الإثنين 24/مايو/2021 - 03:17 م

صرحت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، بأن الدار تقوم حاليًا بتجهيز باقي المراحل الخاصة بالتطبيق الإلكتروني للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، لاستهداف مرحلة من 6-9 سنوات، ومن 9-12 عامًا، وسيتم عرضها على السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ومن ثم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة  دار نهضة مصر للنشر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"،  أن التطبيق مبني على أن يستمتع الطفل به وحده دون الاحتياج إلى جلوس الأم معه، مُشيرًا إلى أن مهمة الأهالي في البداية مع سن الثلاث سنوات أن يعيشوا مع الطفل داخل التطبيق، ولافتة إلى أن مشاركة الأهالي بشكل أو بآخر سيزيد من الروح التشجيعية والحماسية لدى الأبناء.

وأكدت داليا إبراهيم أنه كان من الصعب في إعداد التطبيق استخدام جميع وسائل الترفيه، ولكن تم استخدام العديد منها من حيث القصص والأغاني والأنشطة التفاعلية، مُشيرة إلى أن التطبيق يستطيع أن يُستخدم من أبناء مصر في الداخل أيضًا وليس فقط في الخارج، نظرًا لوجود العديد من المصريين بالداخل الذين يتحدثون اللغات الأجنبية بشكل أكبر نتيجة دراستهم.

كما أشارت رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر، إلى أن تطبيق “اتكلم عربي”، لم يقف فقط على استهداف مرحلة الـ 12 عامًا لدى أبناء المصريين في الداخل والخارج، لكنه يستهدف جميع المراحل العمرية، لافتة إلى أن طريقة تقديم المحتوى فقط هي التي تُركز على أن تكون الوسائل التفاعلية والمحتوى التعليمي مناسب مع المرحلة العمرية.
 

وقد أطلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، التطبيق الالكتروني للمبادرة الرئاسية “أتكلم عربي”،  صباح اليوم الاثنين، والذي يستهدف المرحلة العمرية من سن 3-6 سنوات، وذلك بالتعاون مع شركة دار نهضة مصر للنشر، بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.


وفي كلمتها خلال المؤتمر، وجهت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم خالص الشكر والتقدير لفريق عمل دار نهضة مصر للنشر على الجهود الفائقة التي بذلت من أجل أن يخرج هذا التطبيق الإلكتروني بشكل مشرف وعصري.

تابع مواقعنا