السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر منطوق الحكم على المتهمين في قضية "اغتصاب منة عبد العزيز"

منة عبد العزيز والمتهمون
حوادث
منة عبد العزيز والمتهمون باغتصابها
الإثنين 24/مايو/2021 - 04:45 م

حصل “القاهرة 24" على منطوق الحكم على المتهمين في قضية اغتصاب فتاة الـ”تيك توك" منة عبد العزيز، والتشهير بها، حيث عاقبت الدائرة 22 بمحكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بزينهم المتهم الأول ويدعى بسام رضا صابر شهرته "بيشوي" عن تهمة هتك العرض والاغتصاب بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وعن تهمتي السرقة بالإكراه وتعاطي المخدرات بالسجن لمدة عام وغرامة مالية قدرها 4 آلاف جنيه.
 

وعاقبت المتهم الثاني ويدعى مازن إبراهيم وشهرته “مازن المميز” بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، عن التهمة الأولى وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، و3 سنوات عن التهمة الثانية وغرامة مالية قدرها 4 آلاف جنيه، والسجن لمدة عام عن التهمة الثالثة.

وعاقبت المتهمة الثالثة وتدعى شيماء أحمد شحاته شاكر، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات عن التهمة الأولى، و3 سنوات عن التهمة الثانية، وعام واحد عن التهمة الثالثة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، والمتهمة الرابعة وتدعى فاطمة أحمد شحاته شاكر، بالسجن لمدة 3 سنوات عن التهمة الأولى، والسجن لمدة سنة واحدة عن التهمة الثانية وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، والمتهم الخامس بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

وبرأت المحكمة المتهم السادس صاحب الفندق من التهمة المنسوبة إليه.

واعترف المتهمون بما نسب إليهم من تصوير ونشر فيديو الاعتداء على المجني عليها منه عبد العزيز، كما ثبت من التحريات التي تسلمتها النيابة والمحكمة أن المتهمين مازن وشيماء كانا مع آخرين داخل فندق "زوسر" بالهرم يوم 20 مايو العام الماضي، وتعدى الأول بالضرب على المجني عليها "منة" أثناء ارتداء ملابسها بينما اضطلعت الثانية بالتصوير والنشر.   

وأكدت المحكمة على أن المجني عليها "منة عبد العزيز" شهدت بتعدي المتهم مازن الطاهر عليه جنسيا، أثناء ارتداء ملابسها، بينما كانت تصورها المتهمة شيماء شاكر، واعترفت الأخيرة، وأقرت بارتكابها جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، بغير رضاها، عن طريق تصويرها ونشر مقطع مصور لها على الشبكة المعلوماتية.  

 وتابعت المحكمة بقولها، إن عدم قيام المتهم مازن الطاهر بالتصوير لا يشكك في أدلة إدانته، بل إن الظروف المحيطة بالدعوى والمظاهر الخارجية تنم عما يضمره في نفسه وينتويه من تعدي على قيم المجتمع، حيث ضرب المجني عليها اثناء ارتداء ملابسها، وأتاح تصويرها أثناء ذلك، مشاركًا المتهمة شيماء في ذلك، وهما فاعلان أصليان.

تابع مواقعنا