الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين الجامعات الخاصة يكشف لـ"القاهرة 24" موقف الكليات التي لم تعقد امتحانات "الميدتيرم"

امتحانات الجامعات
تقارير وتحقيقات
امتحانات الجامعات
الإثنين 24/مايو/2021 - 06:19 م

أكد الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام للجامعات الخاصة والأهلية، أن الجامعات التي لم تعقد امتحانات “الميدتيرم” بالترم الثاني للعام الجامعي الحالي 2020-2021، ستُقدِم للطُلاب ورقة مُنفصِلة مع الامتحان النهائي بدرجة مُنفصلة عن امتحان نصف العام.

وأضاف الغر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الجامعات الخاصة والأهلية تبدأ امتحانات “الترم الثاني” بدءًا من أول يونيو المقبل، وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع المُحاضرات الدراسية سواء للكليات العلمية والنظرية بنهاية شهر مايو الجاري.

وأوضح الأمين العام للجامعات الخاصة والأهلية أنه يتم التوسع في نظام "التعليم أون لاين"، خلال الأيام المتبقية بالعام الدراسي، وفقًا لنظام التعليم الهجين الذي يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجهًا لوجه، والذي تُطبِقه الجامعات منذ بداية العام الجامعي الحالي، وفقًا لما فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن نفس القرارات التي طبقتها الجامعات الحكومية والتي كشف عنها المجلس الأعلى للجامعات، تُطبَق على الجامعات الخاصة والأهلية، وينتهي العام الجامعي لها قبل نهاية شهر يوليو، مُوضحًا أن تنسيق الجامعات الخاصة يشهد التطبيق الإلكتروني بتنسيق العام الجامعي 2021 - 2022، والذي طُبِق بالترم الثاني من العام الدراسي الحالي، بعد أن تم إقراره من قبل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

واختتم الأمين العام للجامعات الخاصة والأهلية تصريحاته بالإشارة إلى أنه سيتم تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية أثناء الامتحانات للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن هناك أولوية أولى للجامعات هي الحافظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئات التدريس وكذلك العاملين بها.

تابع مواقعنا