رئيس التحرير
محمود المملوك

"عثمان السجان".. حكاية شرطي أحبه المساجين بسبب "جبر الخواطر" (صور وفيديو)

مساجين سجن المنيا
مساجين سجن المنيا

نظم قطاع مصلحة السجون، جولة تفقدية لأوضاع نزلاء السجون المصرية لعرض الحقائق على الرأي العام، وكذلك توضيح حقيقة ما يُثار من ادعاءات بوجود انتهاكات داخل السجون المصرية.

ووصل قطار الجولات التفقدية للسجون محطة سجون المنيا الجديدة التي تم تطويرها بشكل كامل، فضلا عن إنشاء عدد كبير من المنشآت الحديثة مثل مستشفى السجن والملاعب وليمان المنيا لتأتي الجولات خير رد على تلك الأكاذيب الممنهجة والمشبوهة.

وفي تلك الجولة رصد “القاهرة 24” خط سير زيارات ذوي المساجين وكيفية تفتيشهم بآلات حديثة لمنع تهريب الممنوعات كما استعرضت الزيارة المطبخ ومستشفى السجن الحديث وصالة الألعاب وقاعات الدرس وفرقة الموسيقى ومصنع السجاد والخزف والحرف اليدوية والمسجد وملعب كرة القدم وملعب الطائرة.

وخلال الزيارة وجه المساجين الشكر لقيادات السجن ورجال الشرطة على رعايتهم ومحاولات تأهيلهم، كما وجّه عدد كبير منهم الشكر لـ"عثمان"، وهو شرطي خمسيني من مدينة مغاغة ويعمل في إدارة ملفات المساجين بسجن المنيا حيث أطلقوا عليه "عم عثمان" لتقديرهم له وقربه منهم واهتمامه الشديد بهم واحتياجاتهم وسرعة قيامه بإنهاء ملفات المفرج عنهم.


ونظمت وزارة الداخلية اليوم زيارة لوفد إعلامي وحقوقي، لمنطقة سجون المنيا لمتابعة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة إلى نزلاء السجون.

شهد قطاع السجون تطورًا كبيرًا في كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة للنزلاء، فضلا عن رعاية ذويهم خارج السجون وإعفاء أبنائهم من سداد المصروفات المدرسية.

ويتم التوسع في الزيارات الخارجية للمسجونين والاستجابة إلى نقل السجناء إلى مناطق قريبة من ذويهم  والسماح بالتمتع بالانتقال لزيارة خارجية والسماح بالمشاركة في المناسبات الدينية والوطنية للنزلاء مع ذويهم، فضلا عن زيادة ساعات التريض داخل السجون والإفراج عن السجناء .

واتخذت وزارة الداخلية  كافة التدابير اللازمة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفحص كافة العاملين بالقطاع، وتوفير أجهزة مسح حرارى بكافة السجون، وتدعيم السجون بأدوات تعقيم من إنتاج السجون وتوقيع الكشف الطبي على النزلاء الجدد وإجراء الفحص الدوري على الجميع فضلا عن استحداث منظومة جديدة لتلقي طلبات الزيارة لسجناء ورفع حالة الاستنفار القصوى بكافة مستشفيات السجون.

00000
00000
00
00
0
0
1
1
7
7
54545
54545
عاجل