الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة عمل جاتو البندق وكريمة الشكولاتة

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/ديسمبر/2018 - 09:00 ص

لا تجد طفل إلا وعاشق للجاتو، وليس الأطفال وحدهم بل الكبار أيضًا ولهذا كونى مميزة فى تحضير الجاتو لأسرتك فى المنزل بطريقة سهلة ومميزة، ويقدم “القاهرة 24” طريقة عمل جاتو البندق على طريقة الشيف أسامة السيد.

طريقة عمل جاتو البندق
طريقة عمل جاتو البندق

 

مقادير الجاتـــو بالبندق

3  بياض بيض.

6  ملعقة كبيرة زبد لين.

1/2  كوب سكر.

1/3  كوب مربى مشمش.

1  صفار بيض.

1/4  كوب دقيق.

1/3  كوب حليب بدون دسم.

1/2  كوب شكولاتة بيضاء سائلة.

1  كوب كريمة لباني.

1/2  كوب شكولاتة داكنة مبشورة.

طريقة عمل جاتو البندق
طريقة عمل جاتو البندق

 

للكريمة

2  كوب زبد.

3  ملعقة كبيرة عسل نحل.

1/3  كوب حليب بودرة.

1  كوب سكر.

1/2  ملعقة صغيرة فانليا.

فستق ولوز للتزيين

طريقة تحضير جاتو البندق وكريمة الشكولاتة

 

طريقة عمل جاتو البندق
طريقة عمل جاتو البندق

 

نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وندهن قالب كيك مقاس (25×35 سنتيمتر) بقليل من الزبد وقليل من الدقيق مع التخلص من الدقيق الزائد، ونخفق بياض البيض فى العجان الكهربائي على سرعة متوسطة.

ثم نخفق الزبد مع السكر والمربى فى العجان الكهربائي على سرعة متوسطة حتى تتجانس المكونات، ثم نضيف صفار البيض مع الإستمرار فى الخفق، ونضيف الدقيق تدريجياً ثم الحليب مع الاستمرار في العجن حتى تتداخل المكونات ونحصل على عجين أملس.

ونضع العجين في وعاء عميق، ونضيف الشكولاتة البيضاء السائلة وبياض البيض المخفوق مع التقليب، ونصب العجين فى القالب ونساوى السطح، ثم نخبزه فى الفرن لحوالي 45 دقيقة أو حتى تمام النضج، ونترك الكيك في القالب ليبرد قليلاً، ثم نقلبه على شبكة معدنية ليبرد تماماً.

للشوكولاتة نضع الكريمة اللباني فى إناء عميق على نار متوسطة حتى تبدأ فى الغليان، ونضيف الشكولاتة مع التقليب حتى تسيل، ونترك الخليط جانبا حتى يبرد ويتماسك.

 

وللكريمة نضع الزبد مع عسل النحل، والحليب، والسكر والفانليا في وعاء عميق ونخفقه (بواسطة مضرب كهربائي) على سرعة متوسطة حتى يصبح الخليط كالكريمة.

لعمل الجاتو

نقسم الكيك إلى طبقتين، نضع الطبقة الأولى في طبق ثم تُغطى بالجناش ويُساوى السطح، وتُوضع الطبقة العليا، ويُغطى سطح الكيك بالكريمة ويُساوى.

ويُقطع الكيك إلى أقسام عرضية ( تُحدد الأحجام حسب الرغبة)، ثم يُقسم إلى مربعات، وتُوضع الكمية المتبقية من الكريمة في كيس حلواني.

تُزين وحدات الجاتو بوردات من الكريمة والمكسرات أو قطع الفواكه الطازجة، وتُرص وحدات الجاتو في طبق التقديم وتُقدم.

تابع مواقعنا