الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"بيطري المنوفية": اكتشاف بؤرة إنفلونزا الطيور في أشمون (صور)

التعامل مع بؤرة انفلونزا
محافظات
التعامل مع بؤرة انفلونزا الطيور بالمنوفية
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 11:35 ص

كشفت مديرية الطب البيطري بالمنوفية، عن اكتشاف بؤرة إنفلونزا الطيور في مركز أشمون، وتم التعامل مع البؤرة عن طريق فريق متخصص من أطباء المديرية.

الطب البيطري بالمنوفية يكشف عن وجود بؤرة إنفلونزا الطيور 

 

وكلف الدكتور عادل عبد المنعم، حصحص، وكيل وزارة الطب البيطري بالمنوفية، الدكتورسميح الخليفة، مدير إدارة أمراض الدواجن، والدكتور إبراهيم محروس، رئيس وحدة الإبيمديولوجي، بالتحرك السريع إلى مركز أشمون وذلك نظرا لوجود بؤره إيجابية لمرض إنفلونزا الطيور، وذلك بالتعاون مع فريق الاستجابة السريع بأشمون والمكون من الدكتور عبد الباسط النديم، رئيس قسم الوقاية بأشمون والدكتورة هبه هاشم رئيس وحدة الإبيمديولوجي بأشمون ود هبة فارس رئيس قسم الإرشاد  بأشمون.

 

وتوجه الفريقين إلى مقر الحالة الإيجابية وقد قام الفريق بتطهير المنزل والشارع والتخلص الصحي السليم من الطيور النافقة، وعمل التقصي اللازم والإرشاد والتوعية بأهمية وخطورة مرض إنفلونزا الطيور، وذلك حرصا من مديرية الطب البيطري على صحه المواطنين وسلامتهم.

واتخذت مديرية الطب البيطري بالمنوفية، كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار البؤرة للأماكن المجاورة للمنزل المتواجد به بؤرة إنفلونزا الطيور والذي تم التعامل معه.

بؤرة إنفلوانزا الطيور في أشمون
بؤرة إنفلوانزا الطيور في أشمون
بؤرة إنفلوانزا الطيور في أشمون
بؤرة إنفلوانزا الطيور في أشمون
بؤرة إنفلوانزا الطيور في أشمون
تابع مواقعنا