الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"السيستم موقعش".. التعليم تنفي وجود شكاوى في امتحاني التاريخ والفيزياء بالشرقية (خاص)

وزارة التربية والتعليم
محافظات
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 12:26 م

نفى رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، رصد أو وجود أية شكاوى خلال امتحانات الصف الثالث الثانوي، اليوم الثلاثاء، والتي أدى خلالها الطلاب امتحاناتهم التجريبية في مادتي التاريخ والفيزياء.

 

وقال "عبدالحميد" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" إن غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالشرقية لم ترصد أو تتلق أية شكاوى من الطلاب، منوهًا بأن السيستم لم يتعطل وأن سرعة الإنترنت ظلت جيدة طوال فترة أداء الامتحان.

 

وأكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن الامتحان تم وسط تطبيق صارم للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أقرتها الدولة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المُستجد، لافتًا إلى أن الامتحان كان تجريبيًا هدفه التعرف على الوقت الكافي للطلاب خلال امتحانات نهاية العام ورصد أية ملاحظات من شأنها التأثير على أجواء الامتحان وتلافيها.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي 2021 والذى يؤدي خلاله الطلاب بروفة ثانية للامتحانات الإلكترونية للثانوية العامة المقرر عقدها 4 يوليو المقبل.

 

وفي بيانٍ لها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الثاني لامتحانات الثانوية العامة خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية فيخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

 

وأكد البيان أن الهدف من الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة هو ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة، والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب، وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، فيما يُعد هذا امتحانا تجريبيا بلا درجات، وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة، وسيتم تطبيق طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس على مستوى الجمهورية لتحقيق الاستفادة المنشودة من الامتحان التجريبي وتعظيمها خلال امتحانات نهاية العام.

قبل الامتحانات.. بدء تطعيم العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالشرقية بلقاح كورونا (صور)

تابع مواقعنا