رئيس التحرير
محمود المملوك

ساويرس: السوق العقاري في مصر يحتاج إلى مليون وحدة سكنية.. ونتوقع تباطؤ الطلب على الاستثمار العقاري

سميح ساويرس
سميح ساويرس

قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، أن السوق العقاري في مصر يحتاج إلى مليون وحدة سكنية سنويا بسبب الزيادة السكانية المطردة.

وأكد ساويرس أن الاقتصاد المصري مازال قادرا على النمو رغم  الأزمات الاقتصادية والعالمية، وهو ما ينعكس على  مستوى الوحدات العقارية التي يتطلع المواطنون لشرائها.

وتوقع ساويرس في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء على هامش افتتاح أحد مشروعات الشركة، حدوث  تباطؤ في الطلب على الوحدات العقارية كملاذ استثماري خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن شركة أوراسكوم القابضة استفادت من أزمة كورونا، والتي رفعت من مبيعات مشروعاتها العقارية داخل مصر وخارجها، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن  أزمة كورونا أجبرت الشركة على استكمال مشروعاتها الحالية، وعدم التوجه لإطلاق أي مشروعات جديدة.

وقال سميح ساويرس، أن شركة أوراسكوم للتنمية تهدف لنقل تجربة مدينة الجونة إلى أو ويست في غرب القاهرة، من خلال  توفير جميع الخدمات، من مستشفيات ومدارس دولية ومتنوعة ومناطق ترفيهية وتوفير خدمات أمنية على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن سبب اختيار غرب القاهرة لإطلاق المشروع السكني، عدم وجود مدن متكاملة مثل الجونة في غرب القاهرة، بينما نتواجد مدن متكاملة في شرق القاهرة.