الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من محافظ المنوفية على ظهور إنفلونزا الطيور في أشمون

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 06:46 م

علق اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على ما تم إعلانه صباح اليوم، على الصفحة الرسمية لمديرية الطب البيطري بالمنوفية، عن ظهور بؤرة إيجابية في مركز أشمون، مؤكدًا عدم ظهور العينة حتى الآن.

وأكد محافظ المنوفية، لـ“القاهرة 24”، أن العينة الخاصة بواقعة ظهور حالات إنفلونزا الطيور بقرية البرانية التابعة لمركز أشمون في المنوفية، لم تظهر بعد من المعمل.

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أنه سيتم اتخاذ إجراءات القانونية حيال من قام بنشر الواقعة على الصفحة الرسمية لمديرية الطب البيطري.

وسادت حالة من التخبط بين مسئولي الطب البيطري بالمنوفية، عقب الإعلان عن بؤرة إنفلونزا الطيور بأشمون، فبعد نشر البوابة الإلكترونية لمديرية الطب البيطري، وجود بؤرة إيجابية في أشمون، عاود الدكتور عادل حصحص، وكيل مديرية الطب البيطري، الإشارة إلى عدم التأكد من ذلك.

مدير إدارة أشمون البيطري: أبلغنا المديرية بوجود حالة إنفلونزا الطيور في البرانية

وأضاف مدير إدارة أشمون البيطرية أن صاحب المنزل الموجود فيه النعام بعد نفوق النعام قام بالتوجه إلى المعامل بالقاهرة، وأخذ عينات وتم إبلاغه عن طريق المديرية بإيجابية العينة، وتوجهت الفرق إلى المكان محل الواقعة وأبلغ صاحب المنزل عن نفوق 25 نعامة، كان قد استحضرها حديثي العمر من قرية أبو الغيط في القليوبية.

تابع مواقعنا