الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يوضح حقيقة سداد رسوم 5000 جنيه لكل مادة في امتحانات التحسين

طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
طارق شوقي
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 07:34 م

علَق الدكتور  طارق  شوقي، وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد عن تسديد رسوم 5000 جنيه لكل مادة في امتحانات التحسين.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "لم يقل أحد أن تكلفة الامتحان 5000 جنيه، ولكنه إمعانُ في سوء الفهم والتضليل من البعض".

وأضاف شوقي، أثناء رده على جروب "تواصل طلبة مع مسئولي التطوير" عبر تطبيق "واتس آب"، "من درس القوانين يعلم أن أي قانون يُحدد رسم بأي قدر لأي خدمة عليه، وأن يضع حدًا أقصى للرسوم داخل نص القانون، كما وجهت المحكمة الدستورية العليا، ولذلك وضع خبراء القوانين حد أقصى في مشروع القانون استجابة لرأي المحكمة الدستورية، وليس هذا معناه أن تشترط الوزارة مثل هذا".

وأشار إلى أنه من الممكن اتاحة امتحان التحسين مجانًا أو برسم 100 جنيه أو 300 جنيه، ونحن لم نتكلم عن رسوم من الأساس، واصفًا هذه المعلومات بأنها أحاديث تفرغ القصة من مضمونها.

وتابع الوزير أن الوزارة اقترحت فكرة تعدد المحاولات رغم ما تعنيه من جهد هائل وتكلفة وإرهاق لكل عناصر المنظومة من أجل مصلحة الطلاب فقط، ولكن البعض يُصر على تجاهل الهدف واختزال الموضوع في شأن قانوني لهدم الفكرة التي هي في المقام الأول من مصلحة الطلاب.


وأكد الدكتور طارق  شوقي أن الوزارة تدرس بالفعل تطبيق امتحان التحسين لطلبة الثانوية العامة، قائلًا: "سنعلن الموقف النهائي الأسبوع القادم".

ورد شوقي على مُطالبات أولياء الأمور بجروب "طلاب وطالبات مصر" عبر تطبيق "واتس آب"، قائلًا: “صوتكم وصل وأنا اقترحت ودافعت عن هذا الموضوع رغم ما يُسببه للوزارة من جُهد وعناء، وسنُعلن عما يتم اتخاذه بعد مُشاورات على مستوى الدولة”.

تابع مواقعنا