الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الغرف العربية: المحور التجاري مع دول الخليج يدعم منافسة المنتجات المصرية في الخارج

 الدكتور خالد حنفي
اقتصاد
الدكتور خالد حنفي - أمين عام اتحاد الغرف العربية
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 09:43 م

قال الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن إعلان وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إنشاء مشروع المحور التجاري بين مصر والبحرين، سيرفع من مستوى التبادل التجاري بين مصر والمملكة ودول الخليج.

والتقت وزيرة التجارة، بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة سمير عبدالله ناس رئيس الغرفة ورئيس اتحاد غرف تجارة مجلس التعاون الخليجي، وحضر هذا اللقاء الدكتور خالد حنفي امين عام اتحاد الغرف العربية، وتناول تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي بين مصر ومملكة البحرين بهدف زيادة معدلات التجارة البينية.

وأضاف الدكتور خالد حنفي، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن المحور التجاري سيستهدف وضع دراسات على فائض الصناعات الغذائية المصرية ونواقص احتياجات السوق البحريني وأسواق الخليج، وسد هذه الاحتياجات عبر المنتجات المصرية.

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن مصر عبر هذا المحور التجاري ستستطيع أن تنافس الأسواق الكبرى المجاورة، في تصدير المنتجات الغذائية لأسواق الخليج على رأسها تركيا التي تعد أكبر مورد للسلع الغذائية للدول العربية. 

وتابع أن أبرز الصادرات المصرية لدول الخليج تتمثل في الصناعات الغذائية، وهي التي سيعتمد عليها المحور التجاري المباشر، وهذا المحور سيخدم حوله العديد من القطاعات الأخرى، مثل صناعات النقل واللوجيستيات والصناعات الكيميائية في الأدوية والطلاء والزيوت وغيرها، مما يسهم في تعزيز الصادرات المصرية للخارج.

مطورون عقاريون: 15% زيادة في حجم المبيعات بالنصف الثاني من العام

تابع مواقعنا