رئيس التحرير
محمود المملوك

بريطانيا تطرح الجرعة الثانية من لقاح كورونا لكبار السن بسبب السلالة الهندية

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

قالت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تطعيم من هم فوق الـ50 عامًا، بالجرعة الثانية للقاحات فيروس كورونا المستجد، بسبب السلالة الهندية.

ووفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 30 عامًا أو أكثر الآن حجز جرعة من فيروس كورونا في إنجلترا.

وأكدت الهيئة أن الذين يبلغون فوق الـ50 عامًا سيتم تطعيمهم بالجرعة الثانية، بسبب السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا.

وسيتم الآن دعوة مليون شخص إضافي عن طريق الرسائل النصية خلال الأيام المقبلة، ولن يتبقى سوى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا في قائمة الانتظار.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم تطعيمهم بلقاحي "موديرنا" و"فايزر"، لمن يبلغ أعمارهم 39 عامًا، خاصة النساء الحوامل.

وفي وقت سابق، طالبت السلطات البريطانية السكان في إنجلترا بعدم مغادرة المناطق المنتشر بها السلالة الهندية، المتحورة من فيروس كورونا المستجد، وفقا لـ"سكاي نيوز" البريطانية.

وأضافت القناة أن التوجيه الجديد يؤثر في 8 مناطق تابعة للسلطة المحلية، كما غيّر موقع الحكومة الخاص بالقيود المفروضة على فيروس كورونا إرشاداته خلال الأيام القليلة الماضية.

والمناطق التي تنطبق عليها الإرشادات الجديدة هي: مجلس بيدفورد، مجلس بلاكبيرن مع مجلس داروين ، مجلس بولتون متروبوليتان ، مجلس بيرنلي، مجلس كيركليس، مجلس ليستر، مجلس هونسلو ومجلس شمال تينيسايد.

عاجل