رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر: تقليص أوقات الامتحانات في الجامعات (خاص)

امتحانات الجامعات
امتحانات الجامعات

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه تم توجيه رؤساء الجامعات، بتقليص وقت الامتحانات الخاصة بالترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021.
وتبدأ امتحانات الجامعات، أول شهر يونيو المقبل، على أن تستمر لمدة شهر كامل، كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، لإنهاء الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه يفضل تقليص وقت الامتحانات، حالة سماح بنود اللائحة بالكليات بذلك، على أن يتم إعلان الجداول الخاصة بالامتحانات إلكترونيًّا مع ذكر توزيع الطلاب على اللجان، مشيرًا إلى وضع خريطة لأماكن تواجد اللجان مع إعلان ضرورة تتواجد الطلاب قبل موعد الامتحانات بساعة زمنية لقياس الحرارة.

وأشار المصدر، إلى ضرورة كشف طبي ظاهري على الطلاب والتأكد من التزامهم بالإجراءات الاحترازية المطولية قبل الدخول، منوها إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، أقر عددا من الضوابط يتم تطبيقها خلال ماراثون الامتحانات، وذلك ضمن خطة الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
واختتم المصدر، تصريحاته بالإشارة، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، شدد على ضرورة ارتداء الكمامة أثناء التواجد في لجان الامتحانات، وضرورة مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن 1.8 متر بين كل طالب والآخر.