الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"نقل النواب": اتفاقية مصر والبنك الدولي للإعمار تدعم شراكة مصر عالميا بمجال السكة الحديد (خاص)

النائب محمد زين -
سياسة
النائب محمد زين - عضو لجنة النقل في مجلس النواب
الأربعاء 26/مايو/2021 - 07:05 م

قال النائب محمد عبدالله زين، عضو لجنة النقل في مجلس النواب، إن مُوافقة مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاق التمويل بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، تُجسد ثقة المؤسسات الدولية بنجاح الدولة في عملية التنمية الحقيقية.

وأضاف عضو لجنة النقل في مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الدولة المصرية قادرة بمُوجب هذه الاتفاقية على تبادل الخبرات العالمية من خلال الشركات العالمية، وكذلك إدخال أحدث التكنولوجيا في عمليات التطوير والتحديث في السكة الحديد.

وتابع: “هناك عمل جبَار بالفعل تقوم به الحكومة المصرية من خلال تطوير البنيه التحتية، وكذلك أنظمة الإشارة وكهرباء السكة الحديد للحصول على درجات عالية من السلامة والأمان”. 

وكان رئيس الوزراء، قد وافق اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن اتفاق التمويل بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويقضي الاتفاق بين الحكومة المصرية والبنك الدولي بالبدء في مشروع التطوير والسلامة الخاص بسكك حديد مصر، بمبلغ 362 مليونًا و900 ألف يورو، والمُوقع بتاريخ 28/4/2021.

ويهدف مشروع التطوير والسلامة بسكك حديد مصر إلى رفع معدلات السلامة والأمان، وتطوير جودة خدمات السكك الحديدية على محور الإسكندرية – القاهرة – نجع حمادي، حيث تتولى الهيئة القومية لسكك حديد مصر مسئولية تنفيذ المشروع، الذي يتضمن تحديث نُظم الإشارات الآمنة، وتحسين إدارة أصول أنظمة السلامة والأمان، إلى جانب ما يتعلق بتنمية الموارد البشرية والمؤسسية.

تابع مواقعنا