الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية تبدأ تطبيق قرار نقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 26/مايو/2021 - 07:32 م

بدأت محافظة الإسكندرية، اليوم، في إرسال إخطارات لمعارض السيارات لنقلها خارج الكتلة السكنية مع السماح بفترة شهرين من تاريخ الإخطار، وذلك بناءً على التعليمات الصادرة من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وحصل "القاهرة 24" على نموذج القرار الذي تم توجيهه إلى اللواء عصمت الأشقر، مستشار المحافظ لشئون المشروعات، والذي تضمن تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية رقم 553/3 بتاريخ 1 مايو الجاري، وشمل عدة توصيات وهي:

القرار الوارد لمحافظة الإسكندرية

- أن تكون المسؤولية على رؤساء الأحياء في تنفيذ الضوابط التي تنطبق على عدد السيارات التي تتواجد في كل معرض وفقًا لمساحته، دون السماح بشغل الأرصفة أو أماكن الانتظار الخاصة بالسُكان.

- عدم السماح بإقامة معارض جديدة داخل المناطق السكنية بالأحياء القائمة.

- تحديد مُهلة لنقل معارض السيارات عامة إلى خارج المناطق السكنية.

فيما بدأت محافظة الإسكندرية، إرسال إخطارات لمعارض السيارات، لبدء تنفيذ عملية النقل خارج المنطقة السكنية بحلول أغسطس المقبل كحد أقصى، لتخفيف الزحام ومنع احتلال الأرصفة والحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع.

وكان اللواء "محمود شعراوي" وزير التنمية المحلية، قد أصدر قرارًا بداية مايو الحالي، بإغلاق جميع معارض السيارات داخل الكتل السكانية، والأحياء المكتظة بالسكان، مُفوضًا المحافظين ورؤساء الأحياء بتنفيذ القرار كل داخل اختصاصه.

وينص القرار الصادر بتاريخ ٥/١ على أن يراقب المُحافظين و رؤساء الأحياء، المعارض القائمة بالفعل و السماح لهم فقط بعدد سيارات يلائم المساحة البنائية للمعرض، مع عدم السماح لهم بعرض سيارات خارج حدود المعرض، سواء على الأرصفة أو في حرم الشارع، مع عدم إصدار تراخيص جديدة لإقامة معارض سيارات داخل المدن.

كما جاء في نص القرار أن تعطي مُهلة للمُحافظين و لأصحاب المعارض لإيجاد مساحات ملائمة خارج الكتل السكانية تُقام فيها معارض و أسواق للسيارات، تمهيدًا لنقل الجميع في مدة أقصاها شهرين.

تابع مواقعنا