الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 12 طن لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمجزر في البحيرة

دواجن غير صالحة للاستهلاك
محافظات
دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة
الأربعاء 26/مايو/2021 - 09:49 م

شنت مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالقاهرة ومباحث التموين بالبحيرة، حملة مكبرة على أحد مجازر الدواجن بمركز بدر، للتأكد من صلاحية المنتج للاستهلاك الآدمى من عدمه، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وتشكلت الحملة برئاسة محمد نصار، وفرحات أبو عاصي، مفتشي مديرية تموين البحيرة، الدكتور تامر عبدالمنعم، الدكتور شريف أحمد عطا، بالهيئة العامة للطب البيطرى، والدكتور لؤى السيد جبريل، مدير مجزر بدر، صبحى مخلوف، من مباحث التموين بالبحيرة، وسيارات الطب البيطري.


‏ وأسفرت عن ضبط والتحفظ على كمية قدرها 11675 كيلوجرام، صدور ووراك ومفروم دواجن غير مطابقة للمواصفات القياسية للدواجن المجمدة ومصنعاتها بمجزر دواجن بمركز بدر، بناء على التقارير الطبية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وكانت مديرية الصحة بالبحيرة شنت، حملات مكبرة على الأسواق بمدينة كفر الدوار، لمراقبة ومتابعة الأسواق ومنافذ البيع، والرقابة المشددة على المصانع لمكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد 100 شيكارة فول محلي وزن الشيكارة 70 كيلو بإجمالي وزن 7 أطنان مجهولة المصدر معبأ في شكائر خاصة بالأعلاف بياناتها تخالف المحتوى الغذائي، وغير صالح  للاستهلاك الآدمي لتغير خواصها الطبيعية، بأحد الثلاجات بمركز كفر الدوار، وتم تحرير محضر بالمخالفة والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

كما تم ضبط عدد 3 براميل بقايا جبن أبيض وزن البرميل 209 كيلو إجمالي وزن 600 كيلو بدون بيانات وغير صالح للاستهلاك الأدمي، لتغير خواصها الطبيعية لاحتوائها على عفن ظاهري وحشرات وعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي بأحد الثلاجات بمركز كفر الدوار، وتم تحرير محضر بالمخالفة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة شنتها إدارة مراقبة الأغذية، تحت إشراف محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية بكفر الدوار والحملة مشكلة من يسري ياسين، رئيس مكتب مراقبة الأغذية بكفر الدوار، والسيد مغني والسيد العطار مفتشي الأغذية.

تابع مواقعنا