الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشهد أخواه في قصفه.. فلسطيني يؤذن للصلاة بجوار مسجد مُدمر بغزة (صور)

فلسطيني يؤذن للصلاة
تقارير وتحقيقات
فلسطيني يؤذن للصلاة بجوار أحد المساجد المدمرة بغزة
الخميس 27/مايو/2021 - 08:28 م

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عددًا من الصور لبعض المواطنين في قطاع غزة، والذين يؤدون الصلاة بجوار حطام مسجد “قليبو” الذي تم قصفه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في العدوان الأخير على القطاع.

وأظهرت الصور الدمار الكبير الذي شهده المسجد، بعدما تم قصفه بأكثر من 30 غارة، وفق ما أكده الشاب الفلسطيني محمد المنسي، في تصريحات سابقة لـ"القاهرة 24".

دمار مسجد قليبو بغزة

وأظهرت إحدى الصور، الشاب الفلسطيني حامد منسي، أخو الشهيدين أحمد منسي ويوسف منسي، واللذان استشهدا أثناء القصف على المسجد قبل أيام، وهو يرفع الأذان لقيام الصلاة بجوار المسجد الذي تم تدميره بالكامل من قبل قوات الاحتلال.

الفلسطيني حامد منسي 

وروى "القاهرة 24" في وقت سابق، قصة استشهاد الشقيقين، على لسان شقيقهما "محمد منسي"، والذي تفاجأ بوجودهما في أحد مستشفيات القطاع، أثناء توثيقه لأعداد الشهداء والمصابين.

وقال الناشط الفلسطيني محمد المنسي، إنه وبينما كان يُغطي الأحداث في مستشفى الإندونيسي، ويصور جرائم الاحتلال في مدينته ويرصد أسماء الشهداء، حدث قصف للمسجد المجاور لمنزله "مسجد قليبو"، بأكثر من 20 أو 30 غارة، ليتفاجأ بشقيقيه "حامد" و"صالح"، وصلا إلى المستشفى يحملان شقيقيه الشهيدين "أحمد" و"يوسف"، بعد استشهادهما جراء القصف.

مصلين يؤدون الصلاة بجوار دمار المسجد

وأضاف "المنسي" في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه لم يتخيل أبدًا أن يودع شقيقيه بهذه الطريقة، مؤكدًا أنه لا يوجد شعور أصعب من أن تتفاجأ بوجود شهيدين من إخوتك بينما أنت تُحصي وتُوثق أعداد الشهداء.

وأكمل في وصف المشهد المروع: "أخي أحمد الشظايا كانت تملأ جسده، وأخي قدمه مبتورة، بمعنى أدق تهشمت قدماه تمامًا"، مؤكدًا أنه بالرغم من حزنه الشديد عليهم، حزن بشكل أكبر لإخوته "صالح" و"حامد" الذين حملوهم إلى المستشفى".

البداية جاءت بنشر "المنسي" مقطع فيديو مصور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، أثناء بكائه وصدمته، بعدما شاهد شقيقيه وفوجئ بهما ضمن شهداء إحدى الغارات على قطاع غزة وبالتحديد في منطقة تل قليبو.

@cairo24

فلسطيني يتفاجئ بوجود أشقائه بين الشهداء أثناء توثيق الأعداد في أحد مستشفيات غزة

♬ الصوت الأصلي - القاهرة 24
تابع مواقعنا