الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار: افتتاح مشروع شجرة مريم بالمطرية الثلاثاء المقبل (خاص)

شجرة مريم بالمطرية
تقارير وتحقيقات
شجرة مريم بالمطرية
الجمعة 28/مايو/2021 - 10:55 ص

كشف مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، عن أبرز الافتتاحات الخاصة بنقاط مسار العائلة المقدسة والتي يصل عددها 25 نقطة تمتد لمسافة 3500 كم ذهابًا وعودة من سيناء حتى أسيوط.

 

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن يوم الثلاثاء المقبل سيتم افتتاح شجرة مريم بالمطرية يوم 1 يونيو 2021، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير الحديقة المجاورة لمنطقة شجرة مريم وإعداد الطريق المؤدي لها.

 

وأشار المصدر إلى أن الوزارة عملت على رفع الكفاءة بالأماكن الخاصة بالعائلة المقدسة وذلك بالتنسيق مع المحافظات المعنية في كلا من “أسيوط - مصر القديمة - المطرية - كفر الشيخ - تل بسطا - سمنود - وادى النطرون - المنيا- جبل درنكة - الفرما ببورسعيد”.

 

وأوضح، أن الوزارة سابقًا انتهت من اعداد كتالوج توثيقي (باللغتين العربية والانجليزية) لمجموعة من المحطات الأثرية بمسار رحلة العائلة المقدسة وهي أديرة وادي النطرون بمحافظة البحيرة وكنيسة أبي سرجة بمصر القديمة وبئر وشجرة مريم بالمطرية وكنيسة السيدة العذراء بجبل الطير بسمالوط محافظة المنيا ودير المحرق بمحافظة أسيوط كذلك رصد لمظاهر الاحتفالات الشعبية المرتبطة بمحطات العائلة المقدسة.

يذكر أن احتفالية ذكرى دخول السيد المسيح أرض مصر وإحياء مسار العائلة المقدسة يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو المقبل، ويضم مسار رحلة العائلة المقدسة 25 نقطة تمتد لمسافة 3500 كم ذهابا وعودة من سيناء حتى أسيوط، حيث يحوي كل موقع حلت به العائلة مجموعة من الآثار في صورة كنائس أو أديرة أو آبار مياه ومجموعة من الأيقونات القبطية الدالة على مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع وفقا لما أقرته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر.

تابع مواقعنا