الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. جوارديولا يتفوق على توخيل تاريخيًا

توخيل وجوارديولا
رياضة
توخيل وجوارديولا
الجمعة 28/مايو/2021 - 01:31 م

ينتظر عشاق الكرة العالمية مباراة مهمة عندما يلتقي تشيلسي نظيره مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا السبت، على ملعب  الدراجاو، معقل فريق بورتو، حيث يلتقي الفريقان في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

على مدار 65 نسخة سابقة، لم يحدث أن تواجد فريقان إنجليزيان في المباراة النهائية إلا مرتين فقط الأولى كانت في 2008 بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، والثانية 2019 بين توتنهام وليفربول.

ويبحث الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن التتويج الأول له في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا، بينما بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، يبحث عن التتويج الأول للقب الأوربي في تاريخ مانشستر سيتي والثالث في تاريخه.

وتأتي مواجهة الغد لتكون الثامنة بين جوارديولا وتوخيل، حيث سبق أن التقيا خلال تواجدهما في الدوري الألماني وفي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وحقق بيب الفوز على توخيل أربع مرات، بينما فاز الألماني مرتين وحسم التعادل مرة واحدة وكانت المواجهة الأولى في 19 -10 -2013 خلال تواجد جوارديولا مدربًا لبايرن ميونخ وكان توخيل مدربًا لماينز التي انتهت  بفوز جوارديولا برباعية مقابل هدف في 2014/03/22 فاز جوارديولا بهدفين مقابل لا شيء، وفي 2015/4/10  حقق جوارديولا الفوز على توخيل بخماسية مقابل هدف خلال توليه تدريب بوروسيا دورتموند، وحسم التعادل السلبي مواجهتهما بتاريخ 3 مايو 2016.

وفي كأس ألمانيا فاز جوارديولا بركلات الترجيح، بينما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بتاريخ 21 مايو 2016.

وبعد تلك المواجهة انتظرا الثنائي 5 سنوات ليلتقيا مرة أخرى في كأس الاتحاد الإنجليزي بتاريخ 17 أبريل 2021، عندما تولي توخيل تدريب تشيلسي، وانتهى اللقاء بفوز البلوز بهدف نظيف، وكرر الألماني الفوز على جوارديولا في الدوري الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في 8 مايو 2021.

تابع مواقعنا