الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: ممارسة الرياضة ليلًا تعزز عملية التمثيل الغذائي

الرياضة ليلا
كايرو لايت
الرياضة ليلا
الجمعة 28/مايو/2021 - 11:00 م

وجدت دراسة أجريت حديثًا، ونشرت في مجلة "Diabetologia"، أن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية خلال الليل، يعزز عملية الأيض، ويسهل التحكم في مستويات السكر في الدم أثناء الليل.

ودرس خبراء من الجامعة الأسترالية الكاثوليكية صحة التمثيل الغذائي لـ24 رجلاً غير نشيطين كانوا معرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 واتباع نظام غذائي غني بالدهون.

 شوهدت التمارين الصباحية والمسائية على حد سواء لتحسين اللياقة القلبية التنفسية، ولكن توصل الباحثون إلى أن التدريبات في وقت متأخر من اليوم فقط أدت إلى انخفاض مستويات الجلوكوز خلال الليل. 

وفقًا للباحثة الرئيسية ترين موولدت، فإن نتائج الدراسة ذات أهمية خاصة لمرضى السكر، الذين عادة ما يعانون من مشاكل في تنظيم الجلوكوز.

 وأضافت : "وجدنا أن ممارسة الرياضة في الصباح أو المساء تسببت في تحسينات مماثلة في لياقة القلب والجهاز التنفسي، لكن التحكم في نسبة السكر في الدم الليلي يتحسن فقط في مجموعة التمارين المسائية". 

وتابعت: "المجموعة التي مارست الرياضة في وقت مبكر من المساء كانت لديها تركيزات جلوكوز ليلية منخفضة، وهذا أمر مهم لأن أحد الأشياء التي يعاني منها الأشخاص المصابون بالنوع الثاني من داء السكري، هو حدوث ارتفاعات ليلية في الجلوكوز، لذلك عندما ينامون، يرتفع مستوى الجلوكوز لديهم ويصل إلى ارتفاع في الليل".

وأشارت الدراسة إلى أن التمارين المسائية قد تكون أكثر فائدة للأشخاص الذين يعانون من اضطراب التمثيل الغذائي من نفس التمرين الذي تم إجراؤه في وقت سابق من اليوم.

تابع مواقعنا