الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز 5 نهائيات في دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
رياضة
دوري أبطال أوروبا
الجمعة 28/مايو/2021 - 11:16 م

تتجه أنظار العالم وعشاق كرة القدم، غداً السبت في تمام الساعة 9:00 بتوقيت القاهرة، صوب مدينة بورتو البرتغالية، التي تستضيف نهاني مسابقة دوري أبطال أوروبا، بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي.

ويعتبر نهائي دوري أبطال أوروبا أهم لقاء تخوضه الأندية في القارة خلال الموسم الكروي، وتنتظر الجماهير في جميع أنحاء العالم لمعرفة بطل المسابقة الأقوى بين الأندية.

ونعرض فيما يلي أبرز 5 نهائيات في مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل مباراة الغد:

1ــ ريال مدريد الإسباني ضد ستاد ريمس الفرنسي 1956: تقدم الفريق الفرنسي عن طريق لاعبه ليبلوند عند الدقيقة السادسة، ثم سجل زميله تيمبلين بعدها بأربع دقائق الهدف الثاني لفريقه، وبعدها بأربع دقائق أخرى سجل النجم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو الهدف الأول لريال مدريد، ثم أدرك جوزيه ريال هدف التعادل للريال عند الدقيقة 30، ثم عاد وسجل ستاد ريمس عن طريق اللاعب هيدالجو عند الدقيقة 62، لكن ريال مدريد رفض الهزيمة وعاد وسجل من جديد عبر ماركويتوس وريال عند الدقيقتين 67 و79 على التوالي، ليتوج بأول بطولة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

2ــ مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد بايرن ميونخ الألماني 1999: سجل بايرن ميونخ الهدف الأول عن طريق لاعبه، ماريو باسلر في الدقيقة 6 من عمر المباراة، واستمر تقدم بطل ألمانيا بهذا الهدف حتى الدقيقة 91، وكان لاعبوه وجماهيره يستعدون للاحتفال بلقبهم الأوروبي ، سجل البديل تيدي شيرينجهام هدف التعادل للشياطين الحمر، وأضاف زميله البديل الآخر أولي جونار سولشاير الهدف الثاني لليونايتد بعدها بدقيقتين لتنتهي المباراة بفوز مانشستر يونايتد ويتوج باللقب الأوروبي.

مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد بايرن ميونخ الألماني

3ــ ليفربول الإنجليزي ضد ميلان الإيطالي 2005: وتقدم الروسونيري عن طريق المدافع المخضرم باولو مالديني عند الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، ثم أَضاف زميله هيرنان كريسبو الهدفين الثاني والثالث للميلان في الدقيقتين 39 و44، لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل إيطاليا بثلاثة أهداف نظيفة.

ليفربول الإنجليزي ضد ميلان الإيطالي

وفي الشوط الثاني، استحضر ليفربول تاريخه العريق وروحه القتالية، وعاد ليسجل ثلاثة أهداف عن طريق ستيفن جيرارد عند الدقيقة 54، وسمايسر بعدها بدقيقتين، وتشابي ألونسو عند الدقيقة 60، ثم ذهبت المباراة لركلات الترجيح وانتصر الريدز وتوج بالبطولة.

4ــ ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد 2014: تقدم أتلتيكو عبر مدافعه الأوروجوياني دييجو غودين، عند الدقيقة 36، واستمر تقدم الروخي بلانكوس حتى الدقيقة 93، ثم عاد ريال مدريد من بعيد عن طريق أسطورته، بعدما ارتقى فوق الجميع وسجل التعادل للريال في الوقت القاتل لتذهب المباراة للأشواط الإضافية وينتصر الريال بأربعة أهداف لهدف وحيد، ويحقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد

5ــ ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 2016: واجه ريال مدريد نظيره ومواطنه مرة أخرة في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد مرور سنتين، بعدما توج الملكي على حساب مواطنه في عام 2014، وهذه المرة بدء التسجيل في المباراة عن طريق سيرجيو راموس في الدقيقة 15، ثم أدرك التعادل لصالح الأتلتي اللاعب كاراسكو في الدقيقة 79، لتنتقل المباراة إلى الركلات الترجيحية ويفوز الريال مرة أخرى على جاره ويتوج بالبطولة.

محمد شريف: شخصية الأهلي وراء التتويج باللقب السابع

تابع مواقعنا