الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين ومحافظ القليوبية يتفقدان صوامع القمح ببنها (صور)

وزير التموين ومحافظ
محافظات
وزير التموين ومحافظ القليوبية
السبت 29/مايو/2021 - 01:13 م

تفقد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس الشركة القابضة للصوامع اللواء شريف عادل باسيلي، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وعربي عبدالحليم، وكيل وزارة التموين بالقليوبية صوامع الغلال ببنها، التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين؛ وذلك لمتابعة موسم توريد القمح المحلي.

يأتي ذلك بالإضافة إلى متابعة عملية التسجيل للسيارات التي تورد كميات الأقماح للصوامع، إلى جانب مرحلة التعرف على جودة الأقماح وتحديد درجتها من خلال المعمل، ثم مرحلة الوزن، والتفريغ والرفع للصوامع.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم تحديد شونتين و4 صوامع لاستقبال القمح وهي الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويتبعها صوامع “مسطرد، وبنكري الهدي 2 و3، وشونة مطحن بنها»، أما الشركة المصرية للصوامع والمخازن فتتبعها ”صومعة عرب العليقات وصومعة بنها، وبنك التنمية والائتمان الزراعي يتبعه هنجر شبلنجة، وهنجر شبين القناطر، وهنجر كفر شكر، وشونة كفر سعد بحيري".

وأضاف عبد الحميد أنه توجد بكل موقع لجنة مشكلة برئاسة مندوب من مديرية التموين بالقليوبية، وعضوية مندوبين من الزراعة، والصادرات والقبانية، والشركة، والجهة المسوقة، وذلك طبقا لضوابط استلام القمح لموسم 2021، مضيفا أن موسم استلام القمح يبدأ في 15 أبريل الجاري ولمدة 3 أشهر، مشيرا إلى أنه في حالة امتلاء السعة التخزينية للصوامع والشون والهناجر بالمحافظة يتم الغلق قبل الموعد المقرر لانتهاء الموسم.

 

وشدد على تيسير الإجراءات أمام موردي الأقماح بالشون وصوامع التخزين، مشددا على وضع آلية واضحة لتوريد الأقماح لمساعدة المزارعين وسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما خاصا بمحصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية، وأن وزارة الزراعة تعمل جاهدة على توفير السلالات الجيدة، بجانب الميكنة وطرق الري الحديثة.

وأشار إلى أنه بدخول صوامع عرب العليقات الخدمة الموسم الماضي والتي تصل سعتها الإجمالية 90 ألف طن ليرتفع إجمالي السعة التخزينية للمحافظة هذا الموسم إلى 200 ألف طن.

تابع مواقعنا