الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأكثر من 10 ملايين مواطن.. "التأمينات" تكشف موعد صرف معاشات يونيو

صرف المعاشات
سياسة
صرف المعاشات
السبت 29/مايو/2021 - 03:15 م

تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى صرف معاشات شهر يونيو 2021، حيث يبدأ الصرف يوم الثلاثاء الموافق الأول من يونيو، وفقًا لنظام تقسيم عمليات الصرف الى ثلاث شرائح، لتجنب التزاحم واتباعًا للإجراءات الاحترازية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا "كوفيد-19"، لنحو 10.5 مليون صاحب معاش.

وأوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إمكانية صرف معاشات مايو لكل صاحب معاش ومستفيد، يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة"، مهمًا كانت قيمة استحقاقاته التأمينية، من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن تصرف الشريحة الأولى، لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، يومي الثلاثاء والأربعاء، لنحو 2.4 مليون صاحب معاش، ومن ثم الشريحة الثانية، من أصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيه، أما الشريحة الثالثة، تصرف لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه.

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إنه سيتم إطلاق خدمة تحويل المعاشات على المحافظ الإلكترونية خلال 10 أيام.

وأضاف عوض أن أي مواطن لديه هاتف محمول يمكنه من خلال شركة الاتصالات الاشتراك في خدمة المحافظ الإلكترونية، ومن خلالها يمكن تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية مباشرة ويستطيع دفع مدفوعاته الحكومية وغير الحكومية من خلال تليفونه المحمول.

كما أشار إلى أن المستفيد الذي يريد الحصول على المعاش كاش، يستطيع الاشتراك في الخدمات المتاحة بماكينات الصرف الآلي، ومن ثم صرف المعاش من خلال ماكينات الصرف الآلي، لافتًا إلى أنه سيكون هناك تنسيق مع شركات المحمول على أن تحويل الرسوم التي سيتم خصمها من العميل إلى دقائق مجانية للمواطن.

تابع مواقعنا