الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

ولاية فيكتوريا
صحة وطب
ولاية فيكتوريا
السبت 29/مايو/2021 - 03:24 م

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، على الرغم من إغلاقها.

وفقًا لوكالة "رويترز"، أبلغت ولاية فيكتوريا الأسترالية عن 5 حالات إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، وسط إغلاق صارم وضعته البلاد؛ ما رفع الإصابات الأخيرة إلى 35 حالة، لكن عدد مواقع التعرض التي زارها المصابون قد تصل إلى أكثر من 150، ما يعرض الآلاف للخطر.

ونتج تفشي المرض عن مسافر غادر الحجر الصحي بالفندق في ولاية جنوب أستراليا، بعد اختباره سلبيًا ولكن ثبت لاحقًا أنه إيجابي في ملبورن.

واصطف الناس لعدة ساعات في مراكز التطعيم، في محاولة لحجز لقطة أو الحصول على واحدة على أساس منتظم، وأصبحت فيكتوريا هذا الأسبوع أول ولاية أو إقليم في أستراليا يقدم أكثر من 40000 جرعة لقاح في اليوم، وهو ما يقرب من رقم قياسي لما يقرب من 43500 جرعة تم إعطاؤها.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأسترالية إغلاق ولاية فيكتوريا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بها.

وبحسب "رويترز"، ستدخل ولاية فيكتوريا، التي تعد ثاني أكبر ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان إغلاقًا لمدة أسبوع، بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا بها، ما يجبر سكانها البالغ عددهم حوالي 7 ملايين نسمة على البقاء في منازلهم باستثناء الأعمال الأساسية.

ومن جانبه قال جيمس ميرلينو، القائم بأعمال رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، خلال مؤتمر صحفي: "إننا نتعامل مع سلالة شديدة العدوى من الفيروس وهو نوع مختلف مثير للقلق، يسير أسرع مما سجلناه في أي وقت مضى".

وأضاف ميرلينو أن متتبعي الاتصال حددوا أكثر من 10 آلاف من المخالطين الأساسيين والثانويين الذين سيحتاجون إلى الحجر الصحي، والاختبار والعزل الذاتي، مضيفًا أن هذا العدد سيستمر في النمو والتغير.

تابع مواقعنا