السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انتشار التحذيرات من تناوله.. حقيقة احتواء البصل على الفطر الأسود

إصابات كورونا في
صحة وطب
إصابات كورونا في الهند
السبت 29/مايو/2021 - 11:32 م

في ظل مواجهة الهند لموجة قاتلة من فيروس كورونا، أصبحت تكافح موجة جديدة من حالات الفطر الأسود، وهناك بعض المعلومات الخاطئة المحيطة بالعدوى، والتي جعلت الناس يعتقدون أن الأشياء التي توجد في منازلهم يمكنها أن تنقل العدوى بطريقة مخيفة.

من جانبه تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في دولة الهند وعلى نطاق واسع منشورات تحذر من وجود الخضروات المخزنة بالثلاجة في المنازل، حيث يمكن أن تحتوي على الفطر الأسود وذلك وفق ما جاء في موقع "times of india".


وقال المنشور المتداول باللغة الهندية بواسطة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي: "احذر أثناء شراء البصل من السوق وتخزينه في الثلاجة، فالنقاط السوداء التي تظهر على القشرة الخارجية للبصل هي فطر أسود سام يسبب فطر الغشاء المخاطي"، في اعتقاد أن الخضروات المخزنة التي يظهر عليها علامات سوداء، هي بشكل واضح مرض العفن الأسود.

ونصح المنشور المزعوم على "فيس بوك" الأشخاص بضرورة توخي الحذر من الخضروات شائعة الاستخدام، بما في ذلك البصل الذي يمكن أن ينقل عدوى الفطريات السوداء.

وذكر المنشور أيضًا أنه إذا لم تأخذ الأفراد حذرها بشكل كافي، فيمكن أن تتفشى النقاط السوداء إذا تم طهيها أو تخزينها في الثلاجة.

وادعى المنشور أيضًا أن القالب الأسود يمكن أن يتجمع على أسطح الثلاجة بأكملها مما يسبب ضررًا بالغًا.

وانتشر تلك المعلومات على نطاق واسع منذ بداية نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار الجدل وسط الشعب الهندي.

ووفق موقع "times of india" أن المنشور ما هو إلا مزاعم وإشاعات لخلق الذعر بين الأفراد، حيث أن عدوى انتقال الفطر الأسود لا تتم من خلال لمس الأشياء مثل الفواكه أو الخضروات، كما أن الفطريات التي تتكون داخل الثلاجة أو الموجودة على قشور البصل تختلف تمامًا عن مرض العفن الأسود.

تابع مواقعنا