الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المخابرات البريطانية ترجح تسرب فيروس كورونا من مختبر في ووهان الصينية

مختبر ووهان
صحة وطب
مختبر ووهان
الأحد 30/مايو/2021 - 10:48 ص

أعلنت المخابرات البريطانية، أنه من المرجح أن يكون فيروس كورونا تسرب من مختبرات في مدينة ووهان الصينية.

 

ووفقًا لصحيفة "تايمز"، أكدت أن خبيرا بريطانيا ونرويجيا يرجحان تسرب فيروس كورونا المستجد، من مختبر في ووهان بالصين، بناءً على دليل إنتاج المختبر.

 

وقال الخبيران للصحيفة، إن أجهزة الاستخبارات الغربية بما في ذلك البريطانية، اعتقدوا أن فرضية تسرب فيروس كورونا من مختبر كما تزعم الولايات المتحدة الأمريكية، ضعيفة للغاية.

 

 وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "التليجراف" البريطانية بأن المخابرات في المملكة المتحدة، تساعد أمريكا في تحقيق فرضية تسرب فيروس كورونا من مختبر في ووهان الصينية.

 

ووفقًا للصحيفة، أجرت المخابرات البريطانية تحقيقات خاصة في أصل فيروس كورونا المستجد، وأكدت المخابرات البريطانية أنه لا ينبغي استبعاد نظرية التسرب.

 

من جانبه قال مصدر أمني لصحيفة التليجراف: "نحن نساهم بما لدينا من معلومات استخبارية عن ووهان، فضلاً عن عرض مساعدة الأمريكيين، في تأكيد وتحليل أي معلومات استخباراتية لديهم يمكننا المساعدة فيها".

 

كما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن مجتمع المخابرات الأمريكية حدد أنه لا توجد معلومات كافية لتقييم ما إذا كان فيروس كورونا، وجاء من اتصال بشري مع حيوان مصاب أو من تسرب معمل، وأمر الوكالات بمضاعفة جهودها للتحقيق في الأمر و أبلغه بالنتائج التي توصلوا إليها في غضون 90 يومًا.

تابع مواقعنا