الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دبلوماسي سابق لـ"القاهرة 24": نتنياهو سيفقد منصبه حال بدء التهدئة مع حماس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
سياسة
رئيس الوزراء الإسرائيلي
الأحد 30/مايو/2021 - 03:05 م

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن نجاح المفاوضات يحتاج إليه كلا الطرفين في إسرائيل وفلسطين، وما قد يمنع نجاح تلك المفاوضات هو تدخل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، موضحا أنه إذا بدأت التهدئة بين الجانبين سوف يفقد منصبه وقد يصل الأمر لمحاكمته وحبسه، قائلا: "السلام ليس في صالحه".


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن حركة حماس أيضا تسلك اتجاه مختلف تماما، وبعض أعضاء الحركة يرون أن القضية ليست فلسطين وإنما الإسلام في غزة، متابعا: "مصر عليها التعامل مع هذين التحديين نتنياهو وحماس".


وأوضح أن الضغط الأمريكي وارد، حيث أنهم مدركين أبعاد المسألة، مشيرا إلى دور مصر والدول العربية والاتحاد الأوروبي القوي تجاه القضية الفلسطينية.


وأشاد “بيومي” بتوجيه الرئيس بالاستمرار في حل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحماس، واصفا ذلك بـ"مغريات السلام"، وأنها ستكون سببا في إزاحة الكثير من الكوابيس، وفي حالة نجاح تلك المشكلة، ستكون سببا في مسار السلام  لفترة.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بحث مع اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصري، تعزيز التعاون الإسرائيلي المصري وقضايا إقليمية.

 

ونشر “نتنياهو”، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة مع اللواء عباس كامل، وقال إنه استقبله اليوم الأحد على رأس وفد رفيع المستوى، مشيرا إلى ترحيبه "بالعلاقات الثنائية وبالتفاهمات التي تم التوصل إليها وبالجهود المشتركة التي يبذلها الجانبين حيال قضايا أمنية وسياسية مختلفة".

تابع مواقعنا