الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراء عاجل من "الصحة" بعد وفاة فتاة أثناء عملية تكميم معدة بمستشفى خاص في طنطا

الضحية
محافظات
الضحية
الأحد 30/مايو/2021 - 08:00 م

قرر الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، فتح تحقيق عاجل في وفاة فتاة تدعى "شيرين. ا. ه" بعد دخولها في غيبوبة لمدة شهر ونصف عقب عملية تكميم معدة بمستشفى خاص في طنطا.

ووجه وكيل وزارة الصحة بالغربية، بغلق غرفتي العناية المركزة والعمليات بالمستشفى الخاص لمخالفة الاشتراطات الصحية والطبية.

واتهمت أسرة فتاة توفيت بمستشفى خاص بطنطا، أثناء إجراء عملية تكميم معدة، ثلاثة أطباء بينهم طبيب التخدير بالتسبب في وفاتها بسبب "حقنة بنج" عن طريق الخطأ، بحسب محضر جرى تحريره من قبل الأسرة.
وأكدت أسرة المتوفاة، أنها حررت محضرًا رقم 3785 قسم ثان طنطا والمقيد 680 لسنة2021 حصر، للتحقيق مع "محمد. س. ح "طبيب، و"حسام. ب" جرّاح، و"شادي. ش" طبيب التخدير، بالتسبب في وفاتها عن طريق "حقنة بنج خطأ" أعطيت لها خلال إجراء عملية تكميم بمستشفى خاص، مما أدى إلى حدوث مضاعفات لها نتج عنها الوفاة.

وفى وقت سابق، شنت مديرية الصحة بالغربية بالتنسيق مع مديرية التموين، حملة مشتركة على مكان غير مرخص لتخزين الأدوية بدائرة قسم ثانى طنطا، تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية على مخازن الأدوية الغير مرخصة، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا.
وأسفرت الحملة عن ضبط 58 ألفا و973 عبوة مختلفة الأشكال، وكمية من العبوات الفارغة من الاستيكرات المعدة للصق على العبوات الفارغة داخل مخزن أدوية غير مرخص، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة. 

تابع مواقعنا