الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة الفلسطينية: زيارة رئيس المخابرات المصرية للضفة الغربية تاريخية ومهمة

علم فلسطين
سياسة
علم فلسطين
الأحد 30/مايو/2021 - 10:14 م

 قال نبيل أبو ردينة، وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إن زيارة اللواء عباس كامل إلى الضفة الغربية ولقائه بالرئيس الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، تمثل زيارة تاريخية وهامة في القضية الفلسطينية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر قناة ON، أن زيارة رئيس المخابرات تضمنت العديد من الرسائل التي تؤكد أن مصر جاهزة  للعمل دائمًا في إطار دعم القصية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه من بين تلك الرسائل تثبيت الهدنة لتشمل قطاع غزة ووقف التهجير في القدس، ووقف اقتحام القدس.

كما تضمنت إعادة إعمار قطاع غزة، واللقاء المرتقب في القاهرة للفصائل الفلسطينية، للتوصل إلى إمكانية تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني، وتطبيق مبدأ حل الدولتين لإقامة دولة فلسطين المستقلة.

وأضاف أبو ردينة أن استمرار سياسة التهجير من جانب الحكومة الإسرائيلية، لا يجدي معه أي تهدئة، وأن الحديث مع الوفد المصري تطرق للموقف الأمريكي، موضحًا أن هناك إرادة قوية من الرئيس السيسي لدفع الأمور إلى الأمام.

وتابع “أبو ردينة”، أن إعادة الإعمار في غزة وحدها لا يكفي، ولابد من العمل المشترك الفلسطيني المصري الأردني، مشددًا على أن موضوع الأسرى منفصل عن ملف الإعمار في غزة.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، التقى رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني غانتس"، لبحث سبل تحقيق تهدئه شاملة في جميع المناطق الفلسطينية، إضافة إلى بحث قضيه الأسرى والمفقودين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتحرك نحو تحقيق تهدئه شامله في كافه المناطق الفلسطينية.

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، والوفد المرافق له، حيث نقل الأخير، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأخيه الرئيس محمود عباس.

تابع مواقعنا