الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كريمة منصور: لم أخَف من تقديم دور أكبر من سني والرقص الشرقي ظهر في الدولة العثمانية.. ونيللي كريم باليرينا (حوار)

كريمة منصور
فن
كريمة منصور
الإثنين 31/مايو/2021 - 03:10 م

"ست لطيفة لطف نادر" هكذا وصفها الفنان سيد رجب في مسلسل "لعبة نيوتن"، حيث لعبت فيه دور "أم مؤنس" محمد فراج، واستطاعت برشاقتها وإطلالتها الساحرة وموهبتها أن تجعل الجمهور يبحث عن هوية هذه السيدة، التي لفتت الأنظار إليها بقوة جعلتها تتميز في الماراثون الرمضاني 2021.

أجرى “القاهرة 24” حوارًا مع الفنانة كريمة منصور، التي كشفت العديد من كواليس نجاح هذا العمل، والنصائح التي وجهها لها المخرج تامر محسن، كما تحدثت عن أعمالها في الفترة المقبلة، وأوضحت رأيها في الاستعراضات التي تقدمها نيللي كريم في بعض أعمالها.

وإلى نص الحوار..

في البداية حدثينا عن هذه التجربة؟

تجربة رائعة سعيدة بها، وفخورة إني كنت جزءا من هذا الفريق، بداية من المخرج تامر محسن، مايسترو العمل إلى الممثلين العظماء التي تشرفت أن أكون معهم، بيقدموا شغل محترف والمخرج موظفهم بشكل جيد، هو دقيق جدا واهتم بكل العناصر، وهذا ظهر في العمل، وأنا سعيدة بهذه التجربة خصوصًا أنني لم أخف أن أقدم دورا أكبر من سِني.

هل استغرقتِ وقتًا في الموافقة على هذا العمل؟

لم آخذ وقتا، فعندما دعاني المخرج تامر محسن للمشاركة وافقت فورًا، وبعدها تناقشنا في كافة  التفاصيل، وهو لم يبخل عليّ بأي معلومة.

كيف كانت كواليس العمل مع محمد فراج ومنى زكي؟

كواليس رائعة وممتعة، فكل منهما يحترم عمله، ولديهما كرم في تعاملهما مع الآخر "بيدوا لكل فنان مساحته بمنتهى الثقة".

هل كنتِ متوقعة هذا النجاح الساحق للشخصية وللعمل ككل؟

بالنسبة للمسلسل كنت متوقعة نجاحه، لأن المخرج تامر محسن جميع أعماله السابقة ناجحة، هذا بالإضافة لفريق العمل القوي في المسلسل، فكل النجوم التي تعمل مع تامر محسن يزيد نجاحهم وتألقهم، بالنسبة للدور ماكنتش متوقعة رد الفعل التي حدث ومبسوطة أن الناس تفاعلت مع الشخصية.

بعد نجاحك مع تامر محسن.. مَن المخرج الذي ترغبين في العمل معه؟

من بعد العمل مع العبقري تامر محسن، أصبحت في مشكلة، لأن البداية كانت مع مخرج قوي جدًا، وفريق عمل ممتاز، وأسلوب شغل راقي، وهذا يجعلني أفكر في كل مرة أقدم فيها على عمل جديد، ويوجد الكثير من المخرجين المتميزين اتشرف العمل  معهم سوى سينما أو دراما.

ما العمل الذي جذبك في دراما رمضان 2021 لمتابعته؟

مسلسل "الاختيار" لأنه شيء منفرد، كما أعجبني مسلسل "موسى" و"هجمة مرتدة".

مَن مِن نجوم الفن تتمنين العمل معه الفترة المقبلة؟

يشرفني العمل مع محمد رمضان، ممثل رائع وأتمنى تقديم دور يُظهر موهبتي بشكل أكثر، فبالرغم من أنني أمثل منذ سنوات على المسرح، ولكن المسرح لا يوجد عليه إقبال كبير مثل السينما والتلفزيون.

هل واجهتِ صعوبات في بداية مسيرتك في مشوار رقص الباليه؟

توجد صعوبات عامة وصعوبات خاصة؛ الصعوبات العامة متعلقة بالفن، لأنه مجال صعب وعندما عدتُ من الخارج لم أجد في مجتمعنا مدارس للرقص المعاصر.

ما رأيك في الرقص الشرقي؟

هو فن تاريخي، متواجد من بداية الدولة العثمانية، ومن أفضل راقصات الفن الشرقي الأسطورة تحية كاريوكا، وسامية جمال، ونعيمة عاكف، فكل منهن كان مختلفا، وتتميز في رقصتها.

هل كان المقصود من العمل تسليط الضوء على رقص الباليه؟

غير مقصود تسليط الضوء على الرقص المعاصر، لكنه جزء من تركيبة الشخصية، من خلالها يتم شرح العلاقة بين مؤنس والدته، والمقصود من العمل هو تسليط الضوء على تصحيح المفاهيم الخطأ، التي من الممكن أن تؤدي إلى بعض المشكلات داخل الأسرة.

رأيك في استعراضات الباليه التي تقدمها الفنانة نيللي كريم في بعض أعمالها؟

"نيللي كريم باليرينا قوية"، فنانة مدربة في مصر وروسيا، وهي راقصة رائعة، مدربة بشكل محترف، وأيضًا ممثلة قوية جدًا.

ما العمل التي تتمني تقديمه؟

أتمنى تقديم أعمال ناجحة، وأتمنى في المستقبل القريب أن نركز على الأفلام الاستعراضية، التي تجمع بين الغناء والرقص والتمثيل.

في النهاية.. ماهي أعمالك في الفترة المقبلة؟

تعاقدت على مسلسل جديد من المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، وهو يدور في إطار الدراما الاجتماعية، وسيعرض خارج السباق الرمضاني، وينتمي لنوعية الأعمال الأقل من 30 حلقة.

تابع مواقعنا