الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقص أدوية الأمراض المزمنة يهدد مرضى التأمين الصحي بقوص في قنا.. ومسؤول يرد

مرضى
محافظات
مرضى
الإثنين 31/مايو/2021 - 01:56 م

منذ أكثر من شهرين لم يحصل أصحاب الأمراض المزمنة بمركز قوص، جنوبي محافظة قنا على علاجهم الشهري الذين يتلقوه من صيدلية التأمين الصحي بقوص للعلاج الاقتصادي، علاجهم من الضغط والسكر وأمراض القلب، ما يضطرهم إلى شرائه من الصيدليات الخاصة بأسعار مرتفعة.


وقال بخيت يوسف بشير رئيس النقابة الفرعية لأصحاب المعاشات بجراجوس بمركز قوص لـ"القاهرة 24"، إن صيدلية التأمين الصحي بقوص خالية من أدوية الأمراض المزمنة الخاصة بمرضى الضغط والسكر والقلب منذ شهرين، ما يجعل التكلفة عالية جدا على المرضى في حال لجوئهم إلى الشراء على نفقتهم الخاصة.


وأوضح بشير أن الصيدلية خالية تماما من أدوية كوتارج 80 للضغط، وديماكرون 60 للسكر، وبرنكولان 7.5 للقلب، مشيرا إلى أن تلك الأدوية متوفرة بالمراكز المجاورة لمركز قوص إلا أن هناك تكاسلا من موظفي التأمين الصحي في إحضارها من المركز الرئيسي.
محمد عادل، بموظف بالمعاش فوجئ منذ شهرين بعدم وجود وديماكرون الخاص بمرضى السكر، وظل شهرا كاملا دون أدوية، مما تسبب في مشكلات كثيرة له لعدم انتظام السكر في الدم ودخل في أزمات كثيرة بسبب هذا الأمر، مشيرا إلى أن نقص أدوية التأمين الصحي وتوافرها هي مسؤولية وزارة الصحة فالمريض عليه ان يجد الدواء متوفر بدلا من ان يقوم بالبحث عنه في السوق السوداء بأسعار مبالغ فيها.

ومن جهته أكد محمد أبو المجد مسؤول عيادات التأمين الصحي بقنا لـ"القاهرة 24"، أن جميع أدوية الأمراض المزمنة متوفرة بعيادات التأمين الصحي ولا توجد بها نقص سوى علاج برنكولان الذي يتوافر منه تركيز 5 فقط، كما أنه غير متوفر بالتأمين الصحي بقوص، مشيرا إلى أن تلك الأدوية خاصة وتجارية خارج دليل التأمين الصحي، ويتم توفيرها كخدمة إضافية للمرضى، وسيتم توفير الناقص خلال الفترة القليلة المقبلة.

تابع مواقعنا