الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الرقابة المالية" تعلن تلقي "أبوظبي التجاري" عرضًا جديدًا للاستحواذ على حصته في الإسكندرية للخدمات الطبية

البورصة
اقتصاد
البورصة
الإثنين 31/مايو/2021 - 02:06 م

تلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، كتابًا من بنك أبو ظبي التجاري المساهم الرئيسي بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية- المركز الطبي الجديد، والذي يفيد بتلقيه طلب شراء ملزم من شركة تي أيه تي للخدمات الطبية "إحدى الشركات التابعة لشركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية".

 

ويتضمن العرض وفقا لبيان الهيئة، الاستحواذ على حصة بنك أبو ظبي التجاري البالغة 51.54% من خلال التقدم بعرض شراء إجباري حتى عدد 14.274 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض وذلك بقيمة إجمالية 650 مليون جنيه، لكامل الأسهم بسعر 45.53 جنيه للسهم. 

وأوضحت الهيئة أن العرض مشروط بالحصول على الموافقات اللازمة.

 

وحسب البيان يلتزم البنك ببيع حصته في الشركة إلى مقدم العرض المحتمل بشرط حصوله على كامل الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية ونشر إعلان عرض الشراء بسعر لا يقل عن السعر المعروض، ولا يخل التوقيع على خطاب الالتزام بحق البنك في بيع حصته لأي مقدم عرض آخر يقوم بنشر عرض شراء إجباري أعلى من السعر المعروض من تي أيه تي للخدمات الطبية.

 

الجدير بالذكر أن شركة الإسكندرية للخدمات الطبية– المركز الطبي الجديد، تلقت الخميس الماضي كتاب من شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية، لإخطار الأولى بأنه تم الاتفاق رضائيا على قيامها مع ماتيرنيتي أندبيدياتريكس هولدنج بالسير قدما في تقديم عرض الشراء للاستحواذ على الأولى مع تخارج شركة سبيد ميديكال.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية تلقت يوم 20 إبريل الماضي كتاب من بنك أبو ظبي التجاري وهو المساهم الرئيسي بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية "مركز الطبي الجديد- الإسكندرية" بشأن قائمة الخاصة بأسماء المستثمرين المحتملين والراغبين في الاستحواذ على حصته بالشركة.

 

وتضمنت القائمة 4 أسماء وهم شركة مستشفى كليوباترا، والإسكندرية للاستثمار الطبية أو أي من شركاتها التابعة، وتحالف شركات سبيد وإحدى صناديق الاستثمار التابعة لشركة لايم فست بارتنرنز وتواصل هولدنجز للاستثمارات المالية وشمل الاسم الأخير شركة صحة كابيتال.

 

وتلقت الهيئة في 4 مايو الجاري كتاب آخر من البنك بشأن تلقيه عرضين إضافيين مبدئيين وغير ملزمين للاستحواذ على حصته بالأخيرة، هما شركة مركز النيل للأشعة والتحاليل، وشركة جلوبال ون هيلث كير القابضة– شركة إماراتية.

تابع مواقعنا