الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الرديسية قبلي بإجمالي مساحة 902 فدان

محافظ أسوان يعتمد
محافظات
محافظ أسوان يعتمد المخطط الاستراتيجي لمدينة الرديسية
الإثنين 31/مايو/2021 - 06:53 م

أعتمد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان مشروع المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الرديسية قبلي، وذلك بعد اعتماد الحيز العمراني لها بإجمالي مساحة تصل لأكثر من 902 فدان، بعد أن كانت 265 فدان في آخر حيز عمراني معتمد للمدينة وذلك في عام 1996.

 جاء ذلك بحضور المهندس سيد بدوي، رئيس إقليم جنوب الصعيد بهيئة التخطيط العمراني، والمهندس جورج سامح، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، بالإضافة إلى شوقي مصطفى، رئيس مدينة الرديسية قبلي.

 أوضح محافظ أسوان أن المخطط الاستراتيجي سيساهم في تعدد الأنشطة التنموية ومنها الحرفية والخدمية والبنية التحتية مع التوسع العمراني، لافتاً إلى أن هناك مشروعات مخطط تنفيذها منها إنشاء متحف للأثار وعدد من المواقع القضائية والشرطية والخدمية لتخفيف أعباء ومشقة التنقل على المواطنين.

 وجه محافظ أسوان بسرعة إدراج مشروع إعداد المخطط التفصيلي للمدينة فور صدور قرار اعتماد المخطط الاستراتيجي العام للمدينة، وذلك لتحقيق كافة المطالب الجماهيرية والتطلعات المستقبلية، مؤكدًا على أنه تم عرض مشروع المخطط الاستراتيجي للمدينة جلسة استماع في ديسمبر 2020 مع ممثلين من أهالي مدينة الرديسية قبلي، حيث تم استعراض مطالبهم ومقترحاتهم وبناءً عليه تم إدراجها ضمن المشروعات الواردة بالمخطط.

تابع مواقعنا