الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ أسوان مستجدات المشروع القومي لتطوير الريف المصري

وزير التمية المحلية
تقارير وتحقيقات
وزير التمية المحلية ومحافظ أسوان
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 09:53 ص

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، في إطار متابعة الوزير للمشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظة، والتي تمس حياة المواطنين في مختلف المجالات.

وشهد اللقاء، متابعة تنفيذ المشروعات الاستثمارية في بعض القطاعات، على مستوى المحافظة، بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم، وكذا استعراض بعض مقترحات الخطة الاستثمارية والمشروعات التي سيتم تنفيذها في العام المالي المقبل.

كما تابع اللواء محمود شعراوي مع محافظ أسوان، آخر تطورات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والذي سيتم تنفيذه في 3 مراكز، هي نصر النوبة والذى تم ضمه بقرار من السيد رئيس الجمهورية بجانب مركزي كوم أمبو وأدفو وتضم تلك المراكز حوالى 31 قرية رئيسية و114 قرية وتابع.

ووجه وزير التنمية المحلية، بضرورة المتابعة الجيدة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية وسرعة البدء في مشروعات مركز نصر النوبة و تقدم كل التسهيلات وتذلل كافة العقبات للانتهاء منها في التوقيتات المحددة ، مؤكداً أن أعمال التطوير التي ستجرى في القرى ستشمل مختلف القطاعات على رأسها مشروعات البنية التحتية من مياه وصرف صحى وكهرباء وغيرها و النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية.

ومن جانبه أشار اللواء أشرف عطية إلى أن مواطني المراكز والقرى المستهدفة بالمبادرة عبروا خلال الفترة الماضية وخلال لقاءات مسئولي الوحدة التنفيذية للمبادرة عن خالص شكرهم وتقديرهم للسيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء  لجهودهم في متابعة تنفيذ مبادرة " حياة كريمة " بمراكز أسوان والتي ستسهم  في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين والمساهمة في إحداث نقلة نوعية في حياة مواطني القرى المستهدفة خاصة فيما يخص خدمات الصرف الصحي ومياه الشرف والمجالات الصحية والتعليمية والرياضية.

كما تابع "شعراوي" و"عطية" جهود الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز لتنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وعلى رأسها مواعيد غلق وفتح المحال والمقاهي والمطاعم والكافيهات ومنع الشيشة تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا.

وطالب وزير التنمية المحلية ، بعدم التهاون أو تراخى الأجهزة المحلية في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في المناطق الخدمية وارتداء المواطنين للكمامات الطبية الواقية وفرض الغرامات المقررة على المخالفين لتلك القرارات ، كما وجه اللواء محمود شعراوي ، بضرورة التنبيه على رؤساء المدن والمراكز بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والمخلفات للحفاظ على الوجه الحضاري والسياحي لكافة المناطق بالمحافظة مع الاستمرار بحملات التطهير والتعقيم ورش المواقع الخدمية التي تشهد تردد أعداد كبيرة من المواطنين.

وشهد اللقاء استعراض معدلات تنفيذ مشروعات التجميل والتطوير للمناطق السياحية والسوق السياحي القديم وميدان المحطة وبلازا درة النيل وكذا تطوير الطرق الداخلية وإنشاء المحاور والطرق الجديدة ، وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن تلك المشروعات تسير وفقاً للخطط التنفيذية الموضوعة لسرعة الانتهاء منها استعداداً للموسم السياحي المقبل.

وأكد شعراوي أن الدولة تسعى لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المحافظات وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة لإحداث نقلة نوعية في معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظات من الشباب ، كما وجه الوزير بإزالة أي معوقات روتينية للإسراع في تنفيذ المشروعات الجارية ليستفيد منها المواطن في أسرع وقت ممكن.

وناقش وزير التنمية المحلية ومحافظ أسوان جهود المحافظة في توفير وسائل نقل حضارية وآمنة لأبناء المحافظة وروادها من الزائرين من مختلف المحافظات، حيث عرض المحافظ لمشروع تحديث سيارات النقل الجماعي والتي ستوفر فرص عمل جديدة وحياة كريمة لأبناء المحافظة.

تابع مواقعنا