الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة لإجراءات "الصحة" بشأن تطعيم المسافرين والحجاج بلقاح كورونا (خاص)

الحجاج
صحة وطب
الحجاج
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 11:54 ص

أيام قليلة وتعلن وزارة الصحة والسكان، التحديثات الجديدة والخاصة بحصول المسافرين والمعتمرين والحجاج، على لقاح فيروس كورونا المستجد، مع تحديد المملكة العربية السعودية التفاصيل الخاصة للسماح بالحجيج بالسفر إليها.

وعلم “القاهرة 24” أنه لا صحة لإطلاق موقع جديد لتلقي لقاح كورونا للحجاج، حيث تنهي الوزارة في الوقت الحالي الخطوات الأخيرة لتحديث الموقع الحالي للحصول على اللقاح وإضافة قسم جديد للمسافرين والحجاج يراعي وقت الحصول على اللقاح، فيما تسود حالة من الراحة داخل الوزارة بعد اعتراف السعودية بلقاح سينوفارم إلى جانب أسترازينيكا ما يسمح بتطعيم المواطنين الراغبين بالسفر به على عكس أسترازينيكا والذي يتطلب 3 أشهر كاملة.

وتناقش وزارة الصحة والسكان خلال الفترة الحالية إمكانية وضع رسوم على تلقي لقاح كورونا للمسافرين والراغبين في أداء فريضة الحج لا تتخطى قيمتها 200 جنيه أو تقل عن ذلك، في الوقت الذي لم تعلن وزارة الصحة عن التفاصيل الكاملة والتي من المتوقع أن تشهد مؤتمرًا صحفيًا.

وعلَق الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية بالمملكة العربية السعودية، على إمكانية اعتماد السماح لمن تلقوا اللقاح الصيني بالدخول إلى المملكة.

وقال عسيري، إن هذا الأمر يخضع حاليًا للدراسة، مُوضحًا أن هناك عدة لقاحات صينية وليس لقاحًا واحدًا، وتختلف من ناحية الجودة والمأمونية والدراسات المنشورة حولها، وفقا لصحيفة المواطن السعودية.

وأشار وكيل الصحة السعودية، في مداخلة مع برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، إلى أن القائمة الصادرة بشأن التطعيمات المقبولة بالمملكة تضم 4 لقاحات هي “فايزر، وأسترازينيكا، وموديرنا، وجونسون آند جونسون”، مُبينًا أن أخذ تلك اللقاحات يتم تسجيله في سجل التطعيمات الوطني ويُعكَس على “تطبيق توكلنا”.

تابع مواقعنا