الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل احتفالية ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر بكنيسة المعادي (خاص)

كنيسة السيدة العذراء
تقارير وتحقيقات
كنيسة السيدة العذراء بالمعادي
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 11:53 ص

كشفت مصدر مطلع بوزارة السياحة والآثار، تفاصيل تنظيم احتفالية ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر مساء اليوم الثلاثاء، بكنيسة السيدة العذراء بالمعادي، وبحضور البابا تواضروس الثاني، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الاحتفالية ستبدأ بعرض فيلم وثائقي عن جهود الآثار في تطوير مساء العائلة المقدسة، والتي شملت العديد من الأماكن ويصل عددها إلى 25 نقطة على مستوي الجمهورية، مشيرًا إلى أنه وقع الاختيار على إقامة الاحتفالية بكنيسة المعادي لأنها النقطة الأخيرة في مسار العائلة المقدسة قبل سفرها لصعيد مصر.

وأوضح المصدر، أن الوزارة تعمل الآن على مشروع مهم بالمنطقة وهو إقامة مرسى سياحي أمام الكنيسة، بالإضافة إلى تنسيق الموقع من تشجير وأماكن استراحة للزائرين بطول مسارات الزيارة.

 

وأشار المصدر، إلى أنه بعد عرض الفيلم الوثائقي يلقي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، كلمة بمناسبة الاحتفالية وتطوير المنطقة من تشجير ووضع لافتات إرشادية وأماكن استراحة للزائرين و دورات مياه إضافية بطول مسارات الزيارة. 

وأستكمل، سوف يحضر البعض من قيادات المجلس الأعلى للآثار وعلى رأسهم غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة السياحة والآثار، والمهندس عادل الجندي مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بالوزارة والمنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة في مصر.

تابع مواقعنا