الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تستعد لإطلاق مقاتلة قادرة على حمل 4 طائرات دون طيار

مقاتلة روسية
كايرو لايت
مقاتلة روسية
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 01:07 م

نجح فريق صناعة بناء الطائرات المحلية في تصميم مقاتلة "Sukhoi Su-57" من الجيل الخامس، قادرة على حمل أربع طائرات دون طيار من طراز Okhotnik للهجوم الثقيل، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية "تاس" اليوم.

 

وأضاف مصدر للوكالة الروسية: "في الوقت الحالي، يتم العمل على خيارات التحكم في طائرات دون طيار من قمرة القيادة Su-57، كما أنه من المتوقع أن تحمل طائرة مقاتلة من طائرتين إلى أربع طائرات مسيرة من طراز Okhotnik.

 

وكان المكتب الصحفي لشركة الطائرات المتحدة الروسية "UAC" صرح في وقت سابق، أن أحدث طائرة دون طيار من طراز Okhotnik ستضرب أهدافًا جوية وبرية في تفاعل محور الشبكة مع مقاتلة Su-57. 

 

وقالت الوكالة إنه من خلال عملهم المشترك مع مقاتلة الجيل الخامس، ستتعامل طائرات Okhotnik دون طيار مع مجموعة كاملة من المهام، وضرب الأهداف الجوية والأرضية تحت قيادة طيار Su-57.

يذكر أن “Sukhoi Su-57” مقاتلة روسية الصنع من الجيل الخامس متعددة الأدوار مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والبرية والبحرية، وتتميز بتكنولوجيا التخفي مع الاستخدام الواسع للمواد المركبة، كما أنها قادرة على تطوير سرعة الإبحار الأسرع من الصوت، ومجهزة بأحدث المعدات الإلكترونية اللاسلكية على متن الطائرة، بما في ذلك جهاز كمبيوتر قوي على متن الطائرة.

 

سيشمل تسليح الطائرة، صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم التسلسلي لطائرات أوخوتنيك الضاربة الثقيلة للقوات الروسية اعتبارًا من عام 2024.

تابع مواقعنا